رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كلام منتهي| لميس الحديدي: مصر لن تتنازل عن متر مكعب واحد من حصتها في مياه النيل

ميديا

الاثنين, 27 سبتمبر 2021 22:33
كلام منتهي| لميس الحديدي: مصر لن تتنازل عن متر مكعب واحد من حصتها في مياه النيلالإعلامية لميس الحديدي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن افتتاح الرئيس السيسي محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر وعدد من المشروعات القومية في سيناء التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم هو طريق التنمية وهذا هو السبيل الأساسي في محاربة الإرهاب، قائلة : "كل شبر تنمية في سيناء يقابله تقلص للإرهاب وانحساره".

 

اقرأ أيضًا.. محمد الباز: السيسي هدفه الإصلاح.. والشعبية والمجد الشخصي خارج حساباته (فيديو)

 

وتابعت، خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على شاشة "ON"، مساء الإثنين، : "الرئيس قال اليوم أنه مش زعلان لكنه قلق على ما يملكه الشعب من مقدرات وموارد، فالدولة تنفق مليارات لتبطين الترع ومليارات لتحلية

مياه البحر وإعادة استخدام المياه في ري الأراضي".

 

وأكملت: "عندما نتحدث عن التنمية والزراعة فنحن الآن لا نتحدث فقط عن مياه النيل فقد أصبح جزء كبير من مياه الري، أصبح يعتمد على المياه المعاد تدويرها من الصرف وتحلية المياه".

 

وأردفت: "مواردنا الحقيقية قبل هذه المشروعات من الطبيعة كان 55 مليار متر مكعب من مياه النيل مضافاً إليها خمسة مليارات أخرى من مياه الأمطار والمياه الجوفية بإجمالي 60 مليار متر مكعب، بينما يبلغ الاحتياجات محلياً الان 114 مليار متر مكعب، وحالياً

دون الأخذ في الاعتبار بالعناصر المؤثرة مثل التغيرات المناخية في المستقبل والذي قد ينجم عنها تقلص الأمطار، ويتم استيراد سلع بما يوازي قيمة 34 مليار متر مكعب من المياه وبالتالي كده كده الخطوات دي طبيعية لأي دولة متقدمة تحاول التغلب على مشكلة الفقر المائي والنمو في المستقبل".

ووجهت الحديدي رسالة للمواطنين ورواد السوشيال ميديا، قائلة: "طبعاً هيقولوا إنتوا بتعملوا ده عشان أزمة سد النهضة؟.. لا مالوش دعوة إحنا بنمشي في إطارين متوازيين في نفس التوقيت حيث أن تحديث طرق الري واستغلال المياه وقضية سد النهضة مستمرة في المفاوضات ولن يتم التنازل عن متر مكعب واحد من حصة مصر في مياه النيل وده موضوع منتهي لن يناقش مجدداً ولازم الكلام ده يتحط تحته ثلاثة خطوط" .

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار