رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خالد الجندي: أعداء مصر يشجعون الشباب على الانتحار للمتاجرة بهم عالميًا

ميديا

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 18:13
خالد الجندي: أعداء مصر يشجعون الشباب على الانتحار للمتاجرة بهم عالميًاالشيخ خالد الجندي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

 قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن المنتحر مجرم وفي جهنم والانتحار كبيرة من الكبائر، مضيفًا أن حكم الانتحار موجود في الكتاب والسنة، مستشهدًا بقوله تعالى: "إنه من يأتي ربه مجرمًا فإن له جهنم لا يموت فيها ولا يحيي".

 

اقرأ أيضًا.. خالد الجندي: المنتحر كالقاتل مصيره جهنم.. ويعد اقتحام لـ الآخرة بغير إذن من الله (فيديو)

 

وتابع الجندي، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر  فضائية "دي إم سي"، مساء الأربعاء، أنه لا يمكن تعيين

شخص معين بأنه في النار أو في الجنة إلا إذا كان هذا التعيين من قبل الله عزوجل كتعيينه فرعون وقارون بأنهما في النار، مشيرًا إلى أنه يمكن الحكم على الحالة عمومًا، كالانتحار وترك الصلاة وعقوق الوالدين بمصيرهم سواء دخولهم الجنة والنار.

 

وقدم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بلاغًا على الهواء، موضحًا أنه توجد مؤامرة وخطة لتدمير شباب مصر من خلال تبسيط شأن الانتحار

بطريقتين اثنتين، وهما الادعاء بأن الدعاء والمغفرة يضمنان للمقدم على الانتحار بدخوله الجنة وبعده عن النار، والثانية الادعاء بأن أي ألم نفسي أو مشكلة عارضة أو مرض نفسي مبرر يقتنع به الله عندما ينتحر الشخص.

 

وأكمل: "توجد ناس خونة على مواقع التواصل الاجتماعي وليسوا مخلصين لله ورسوله يبررون الانتحار بسبب المشاكل والظروف العصيبة"، مواصلًا: "البعض يفتي في الأمور النفسية والكيميائية في جسم الإنسان".

 

ونوه إلى أن مصلحة أعداء الوطن في تبرير الانتحار هو تصوير شعب مصر بأنهم يعانون من أجل المتاجرة بها عالميًا، رغم أننا نرى أننا نعيش في أزهى العصور والتنمية.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار