رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) هاني الناظر يحذر من استخدام العبوات البلاستيكية: تسبب السرطان

ميديا

الأحد, 25 يوليو 2021 15:56
(فيديو) هاني الناظر يحذر من استخدام العبوات البلاستيكية: تسبب السرطانالعبوات البلاستيكية

خاص الوفد

 قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية والصدفية، إن السوائل في المعلبات البلاستيك خطيرة جدًا وخصوصًا عند تعرضها للشمس، ولدرجة حرارة مرتفعة.

 

أكد الناظر، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن تعرض البلاسيتك لدرجات الحرارة المرتفعة ينتج عنه مادة مسرطنة وخطيرة جدًا في جسم الأنسان، وتؤثر بشكل كبير في الكبد والقلب وخصوصًا عند كبار السن.

 

وأضاف أنه من الضروري تجنب الأكل او الشرب في

المعلبات البلاستيك، للوقاية والحفاظ على جسم الإنسان من دخول المواد المسرطنة فيه، وخاصة لمرضي الأمراض المزمنة.

 

وتابع الناظر أن التعرض لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة وما قبلها وبعدها بساعتين، هو وقت خطر جدًا على البشرة لاحتواء الشمس على الأشعة الفوق البنفسجية والتى تكون مؤذية جدًا للبشرة.

 

وأشار إلى أن الأشعة فوق البنفسجية تؤذي

الجلد وتسبب له، الحروق، البقع الداكنة، الالتهابات، تسلخات الأطفال، مضيفًا أنه من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمس عن طريق استخدام كاب أو مظلة، ومن الضروري وضع صن بلوك أو صن سكرين وتجديده كل ساعتين للوقاية والحفاظ على البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية.

 

ونصح الناظر بضرورة لبس الألوان الفاتحة في الصيف وخصوصًا في الأيام التي بها ارتفاع كبير في درجات الحرارة، وضرورة لبس القمصان والملابس بكم طويل عند التعرض المستمر لأشعة الشمس، والاستحمام دائما بعد التعرض للشمس بمياه باردة وتجنب ملامسة الجسم للمياه الدافئة.

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار