رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) البحوث الفلكية يكشف أبرز الظواهر في سماء مصر حتى نهاية يوليو الجاري

ميديا

الأحد, 25 يوليو 2021 11:04
(فيديو) البحوث الفلكية يكشف أبرز الظواهر في سماء مصر حتى نهاية يوليو الجاريظاهرة زخات شُهب دلتا

كتبت - أمل البرغوتي

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المهعد القومي للبحوث الفلكية، عن أبرز الظواهر الفلكية التي ستشهدها سماء مصر حتى نهاية شهر يوليو الجاري، موضحًا أن فصل الصيف نظرًا لعدم وجود سُحب وغيوم مثل فصل الشتاء يكون مناسب للاستمتاع بالظواهر الفلكية.

 

وأضاف رئيس المهعد القومي للبحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية اكسترا نيوزن اليوم الاحد، أن شهر يوليو حدث خلاله مجموعة من الظواهر الفلكية، أشهرها اقتران

بعض الأجرام مع بعضها البعض، مثل: المشترى – زُحل – القمر، مؤكدًا أن مصر ستشهد خلال الايام القمبلة ظاهرة زخات شُهب دلتا أو الدلتاويات يومي 28  و29 يوليو الجاري.

 

وأكد أن هناك بعض الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الظواهر الفلكية التي نراها لها تأثير على الانسان والأرض، متابعًا أنه أمر غير حقيقي باستثناء  كسوف الشمس

ننصح المواطنين عدم النظر لقرص الشمس أثناء عملية الكسوف بالعين المجردة، ما دون ذلك ندعوا المواطنين للاستمتاع بكل الظواهر الفلكية لانه تدعو إلى التفكر في صنع الله بالكون والاعجاز والابداع فيه.

 

وأوضح أن زخات الشُهب والكويكبات التي تقترب من الأرض تكون مسافاتها بعيدة للغاية، مؤكدًا أن أقربهم يكون ثلاث مرات ضعف المسافة بين الأرض والقمر، معلقًا: انها مسافة أمنة للغاية ، لذلك ندعوا المواطنين لعدم الانسياق وراء شائعات السوشيال ميديا والاستمتاع بالظواهر الفلكية.

 

(شاهد الفيديو) 

إقرأ أيضًا:

واتساب يُكذب NSO.. بيجاسوس تجسس على حلفاء الولايات المتحدة

Oculus تسهل إنشاء تطبيقات الواقع المختلط

 

أهم الاخبار