رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. فريدة الشوباشي: السيسي صنع المعجزة في مصر.. وهو هدية الله لنا

ميديا

السبت, 19 يونيو 2021 02:48
فيديو.. فريدة الشوباشي:  السيسي صنع المعجزة في مصر.. وهو  هدية الله  لنا الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي
كتب- مصطفى محمود

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن ما حدث منذ تولي الرئيس السيسي الحكم يعتبر معجزة، معقبه: "من أول لحظة قلت أن هذا الرجل أعظم هدية من ربنا لمصر".

اقرأ أيضا

فيديو.. سفير مصر بتونس: مباراة الأهلي والترجي لقاء بين أقوى فريقين بأفريقيا
وأضافت "الشوباشي"، خلال استضافتها  ببرنامج "حصاد الأسبوع"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "لن أمل من تكرار الجملة التي قالها الرئيس السيسي وأعطتني الأمل واليقين بأن مصر سترجع لمكانها ومكانتها المعهودة، وذلك عندما قال إن الإرادة المصرية لن تعلو عليها إرادة أخرى".


وأشارت: "ما حدث خلال السنوات الماضية أننا كنا تابعين لدولة ولم يكن

لدينا رأي.. أما الآن فمصر رجعت مصر التي يتمناها أي شخص، مصر التي لها علاقات مع أعظم دول في العالم، وتجبر الدول على احترام قوة ومكانة الدولة المصرية".


وأوضحت: "الرئيس السيسي بدأ في إعادة بناء مصر من الداخل، وهو ما مكن الدولة المصرية من مناقشة القضايا الإقليمية والدولية"، مؤكدة: "الرئيس السيسي أحدث معجزة في مصر، ورجع مصر لشبابها واستطاعت التحدث مع أي قوة في العالم بندية"، مردفة: "الرئيس السيسي يتحدث مع الدول باحترام لكي ترد هذه الدول

الاحترام لنا مرة أخرى".

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة المشاركين في المؤتمر الخامس الذي تنظمه المحكمة الدستورية المصرية للمحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، وذلك بحضور المستشار سعيد مرعي عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار الدكتور عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

 

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برؤساء المحاكم الأفارقة، مؤكداً حرص مصر على تنظيم المؤتمر بصورة دورية لدعم دور السلطة القضائية في المجتمعات الإفريقية، والتقدير العميق لأهمية دور المحاكم الدستورية والعليا في مصر ومختلف الدول الإفريقية، ومشدداً على أن المرحلة الراهنة تقتضي اضطلاع القضاء الإفريقي بدور مؤثر في تفعيل التنسيق بين الدول الإفريقية نحو بناء بيئة تشريعية موحدة ومتجانسة، للتعامل مع التحديات الدولية التي تواجه عملية صياغة مستقبل مشترك للقارة.  

أهم الاخبار