رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أحمد مجاهد في مرمي نيران النواب.. كواليس جلسة ساخنة لمحاسبة اتحاد الكرة بالبرلمان

الطريق إلى البرلمان

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 20:30
أحمد مجاهد في مرمي نيران النواب.. كواليس جلسة ساخنة  لمحاسبة اتحاد الكرة بالبرلمانجانب من الاجتماع

كتب-حسام زغلول:

سيطرت حالة من الشد والجذب بين نواب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، والمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة، وذلك خلال حضور الأخير  مقر البرلمان،  لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب حول المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

 

اقرأ أيضًا..

"شباب النواب" توافق على مشروع قانون مد مدة دعوة الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية

 

51 مليون ضرائب على اتحاد الكرة

 

في البداية، طالب النواب، خلال الاجتماع، من  اتحاد الكرة بضرورة الالتزام بسداد الضرائب المستحقة، إلا أنه الطلب قوبل بالرفض من قبل أحمد مجاهد، قائلاً:" الأندية مديونة للاتحاد فهل نغلقها".

 

وأكد النواب، أن لجنة الخطة والموازنة أرسلت خطاب من مصلحة الضرائب بشأن مستحقات الضرائب لدى اتحاد الكرة، مؤكدين أن  إجمالى مستحقات الضرائب بلغت51 مليون و507 ألف و231 جنيه، لدى اتحاد الكرة، وأنه فى حالة عدم السداد ستضطر الهيئة الحجز على أموال الاتحاد".

 

وانفعال رئيس لجنة الشباب والرياضة، الدكتور محمود حسين، على المهندس أحمد مجاهد، حين أراد مقاطعة حديثه، ليرد الأول عليه قائلاً :" لما يكون في رئيس لجنة بيتحدث لابد أن تسمع منه المعلومة للنهاية".

 

مرتب فينجادا

 

كما وجه أعضاء اللجنة، انتقادات عديدة لرئيس الاتحاد، وذلك بسبب المرتب الذي يتقاضاه فينجادا المدير الفني للاتحاد، والذي يتحصل على 65 ألف يورو شهريًا، ليرد "مجاهد" ليكشف أنه يتقاضي 25 ألف يورور فقط.

 

وقال رئيس اللجنة، محمود حسين، إنه لا يوجد فرق بين المدير الفني الحالي  للاتحاد فينجادا، والدكتور محمد سعد المدير الفني السابق، سوي فارق المبلغ المالي، لافتًا إلى أن الاتحاد يفتقد وجود  إستراتيجية واضحها لدور فينجادا.

 

ودافع "مجاهد" عن نفسه، قائلاً:" جميع الاتحادات الكبيرة تتعاقد مع مديرين فنيين، ونحن اتحاد عريق سنحتفل خلال أيام بمرور 100 سنة علي تأسيس الاتحاد، كما أن التعاقد مع مدير فني هي رؤية فنية، لأحداث فطرة في الألعاب".

 

إقرأ أيضًا..

مجلس النواب يحيل مشروع قانون وفدي إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية

 

هجوم النواب المتواصل على مجاهد:

 

كان للنائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية، النصيب الأكبر من الهجوم على المهندس أحمد مجاهد، خلال جلسة مناقشة طلبات الإحاطة.

 

وقال "الطماوي"، إن :" من أول ما جلس على المنصة وجميع النواب يشعرون أنه يستهين بالنواب وأنه شخص مصري فوق الدستور والقانون، أنت حاطط إيدك علي خدك ووكيل اللجنة التشريعية بيتحدث معاك، أكيد حد قالك روح هناك جلسة وهتعدي".

 

وطالب نواب المجلس، بضرورة إحالة جميع طلبات الإحاطة إلي النيابة العامة.

 

وانتقد النائب خالد بدوي،  أحمد مجاهد، بسبب سوء معاملة نجم منتخب مصر محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، مما أدي إلى تدهور مستواه في الموسم الماضي وما قبله.

 

وزير الرياضة: المخالفات التى ترصد تحال فورًا للنيابة العامة

 

وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إنه لن يتوانى فى تقديم أية مخالفات فى أى جهة أو منظومة داخل الوزارة، مشيرًا إلى أن المخالفات التى ترصد تحال فورًا للنيابة العامة.

 

وأضاف "صبحى"، خلال حديثه   عن مخالفات اتحاد الكرة، قائلاً:" شكلنا لجنة توافقية بين الوزارة والجهاز المركزى للمحاسبات منذ فترة،  وأى مخالفات ترصد تحال للنيابة العامة".

 

وأوضح وزير الرياضة،  أن الجانب الرقابى موجود ونقوم به فى ظل ما يتيحه قانون الرياضة، وأى تدخل من الجهة التنفيذية يكون وفقًا للدستور والقانون لافتًا إلى أن كل خطوات الوزارة تتم وفقًا للقوانين الدولية وتنسيقًا مع الاتحاد الدولى لكرة القدم.

 

لمتابعة المزيد من أخبار البرلمان.. اضغط هنا