عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مظاهرات في قطاع غزة لدعم الأسرى الفلسطينيين

 مظاهرات في قطاع
مظاهرات في قطاع غزة لدعم الأسرى

 عرضت قناة "الغد" اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد تظاهر مئات الفلسطينيون في قطاع غزة من أجل دعم الأسرى في سجون دولة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا.. وسائل إعلام: نقل الأسير زكريا الزبيدي إلى مُستشفى رامبام بحيفا للعلاج

ويظهر الفيديو أعداد كبيرة من الفلسطينين يقفون في شوارع قطاع غزة يحملون صور الأسرى الـ6 الذين فروا من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة، والذين ألقي القبض على 4 منهم بينما لا يزال اثنان آخران لا أحد يعلم مكانهما.

طالبت حركة فتح في قطاع  غزة المنظمات الدولية بضرورة الضغط على الاحتلال لإيقاف ممارساته بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 وكانت الفصائل الفلسطينية في غزة قد هددت الاحتلال بالتصعيد حال استمرت ممارساته بحق الأسرى، وشددت على أن كل الخيارات مطروحة.

مظاهرات لدعم الأسرى

 فلسطين تُحمِّل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وسلامتهم

 ومن جهتها حملت منظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وسلامتهم قائلة إنهم يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل في سجونها.

وقالت المنظمة، في بيان على لسان عضو لجنتها التنفيذية أحمد التميمي، اليوم السبت، إن الشرائع والقوانين الدولية تعتبرهم أسرى حرب، وإن الاحتلال غير شرعي، وما يترتب على ذلك من حقهم في مقاومته والحرية من أسره.

 وأضاف أن اعتقال آلاف الأسرى باطل في القانون الدولي، وعليه فإن المجتمع الدولي وهيئاته كل المطالبين بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه القوانين والاتفاقيات التي توافقوا عليها وتبنوها، والتي جميعها تدين الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وكل ممارساته وانتهاكاته لحقوق الانسان، بما في ذلك اعتقال الأسرى وظروف اعتقالهم غير الإنسانية.

مظاهرات لدعم الأسرى

وأكد التميمي ضرورة وجود تدخل دولي، للوقوف على ظروف اعتقال الأسرى الحالية وسلامتهم، خصوصًا أن سلطات الاحتلال حولت السجون وأقسام الأسرى إلى ثكنات عسكرية، تمارس فيها قواتها الاعتداءات المتواصلة عليهم وتهدد حياتهم بالخطر، خصوصًا حياة الأسرى الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن "جلبوع"، وأعيد اعتقال أربعة منهم.

 وأوضحت منظمة التحرير أن الأسرى هم الطليعة المتقدمة وخيرة الشباب الفلسطيني، ضحوا بأعمارهم من أجل وطنهم وشعبهم، وهم خط أحمر بالنسبة لشعبنا وقيادته وقواه وأحزابه.