رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزيرة التضامن: صرف التعويضات لأسر ضحايا أتوبيس أسيوط فور صدور شهادات الوفاة (فيديو)

ميديا

السبت, 17 أبريل 2021 00:31
وزيرة التضامن: صرف التعويضات لأسر ضحايا أتوبيس أسيوط فور صدور شهادات الوفاة (فيديو)نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم منح التعويضات لأسر المتوفين في حادث تفحم أتوبيس أسيوط فور صدور شهادات الوفاة.

 

مصطفى بكري عن حادث تفحم أتوبيس أسيوط: هل كتب علينا الموت والإهمال (فيديو)

 

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم التوقيع على صرف التعويضات لأسرة حادث تفحم أتوبيس نقل ركاب على طريق أسيوط، الذي وقع يوم الأربعاء الماضي، أسفر عن 22 شهيدًا وثلاثة جرحى، ضمنهم 5 من أسرة واحدة.

 

الحزن يخيم على قرية المعنا بعد فقدان 5 أشخاص فى حادث أتوبيس أسيوط

 

وأوضحت أنه سيتم صرف التعويضات لأسر ضحايا أتوبيس أسيوط بعد صدور شهادات الوفاة للضحايا، موضحة أنه يتم صرف تعويضات فورية من جانب المؤسسة العامة للتكافل والجمعيات الشريكة إلى حين صرف التعويضات المقررة طبقا للقانون في حالة الإغاثة والأزمات.

 

وكشفت عن أنه يتم مضاعفة أرقام التعويضات في الحوادث حال كون تلك الأحداث عامة، والدولة مسئولة عنها مسئولية مباشرة، وإصدار قرار من مجلس الوزراء

بها، وحال كون الأحداث فردية ولم تكن ناتجة عن أوبئة أو حوادث عامة تكون التعويضات أقل.

 

وكشفت التحريات الأولية في حادث تفحم 20 شخصًا وإصابة 3 آخرين بعد تصادم أتوبيس وسيارة نصف نقل عند الكيلو 103 بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط أن معظم الضحايا من قرية المعني بمحافظة قنا وكانوا في طريقهم إلى القرية.

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت، الأربعاء الماضي، بلاغًا من شرطة النجدة باشتعال النيران في أتوبيس وسيارة نقل نتيجة التصادم وسقوط ضحايا ومصابين وانتقلت الأجهزة إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين تفحم 20 شخصًا والسيارتين وتم فرض كردون أمني في موقع الحادث وتحرير محضر وتولت النيابة العامة التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

 

أهم الاخبار