رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يستعد لزيارة رسمية لمصر خلال أسابيع

عربى وعالمى

الاثنين, 30 نوفمبر 2020 11:36
صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يستعد لزيارة رسمية لمصر خلال أسابيعنتنياهو

كتبت- ريم السطوحي

 أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القاهرة في غضون أسابيع قليلة، ويلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفقًا لما صرحت به مصادر سياسية إسرائيلية.

 وذكرت الصحيفة أن محور المحادثات بين نتنياهو والسيسي سيكون حول القضايا الاقتصادية، يليها لقاء بين وفود اقتصادية من البلدين.

 وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر عقد اجتماع ثنائي بين الوفدين الاقتصاديين لإسرائيل ومصر، حيث سيتم بحث المشاريع الاقتصادية المشتركة وتعزيز العلاقات

التجارية بين البلدين.

 يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية كشفت في وقت سابق عن تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسعودية، ولقائه ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض بشكل سري من دون إخبار وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس.

 

 وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن نتنياهو زار مدينة نيوم الساحلية في المملكة العربية السعودية، وكان

برفقته رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، والتقى ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، وشارك في الاجتماع وزير الخارجية الأمريكي، مايك

بومبيو، وظل نتنياهو في السعودية لما يقرب من أربع ساعات.

 

 وأكدت الصحيفة أن مكتب رئيس الوزراء رفض التعليق على الأمر، إلا أن توباز لوك، مستشار نتنياهو المقرب، كتب على تويتر، اليوم الإثنين: "جانتس يمارس السياسة في الوقت الذي يصنع فيه رئيس الوزراء السلام".

 وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم إبلاغ وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، الذي يمثل رئيس حكومة الوحدة بالتناوب في إسرائيل، بالاجتماع الثلاثي بين نتنياهو ومحمد بن سلمان ومايك بومبيو.

 

 

أهم الاخبار