رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إصابة إيراني بثالث حالة كورونا في لبنان

عربى وعالمى

الخميس, 27 فبراير 2020 16:31
إصابة إيراني بثالث حالة كورونا في لبنانمصابين بفيروس كورونا
وكالات:

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا في البلاد والضحية إيراني، حسبما افادت قناة روسيا اليوم في خبر عاجل لها اليوم الخميس.

وكان وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أكد أن الحكومة اتخذت قرارا بوجوب أن تكون كافة المستشفيات في عموم لبنان في حالة جاهزية لاستقبال أي حالات تستدعي إبقائها في الحجر الصحي من الوافدين من دول يتفشى فيها فيروس "كورونا" المستجد.


وقال وزير الصحة اللبناني - في تصريحات على هامش جولة أجراها على عدد من

المستشفيات الحكومية في محافظة بعلبك الهرمل (شمالي شرق البلاد) - إن أي حالة يشتبه في أن لديها أعراض فيروس "كورونا" خارج العاصمة بيروت، يتم أخذ العينات منها وإرسالها إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي (المركز الطبي المعتمد للتعامل مع الفيروس) وفور ظهور نتائج التحاليل يتم نقل المصاب إلى بيروت إذا استدعى الأمر.


وأضاف "لدينا وافدون من بلاد مصابة بفيروس كورونا، وهؤلاء هم مواطنون لبنانيون

قادمون من مختلف الدول في العالم التي فيها مركز وباء، وبالتالي الإجراءات يجب أن تكون صارمة ومشددة، وليس من مصلحة أحد أن ينتشر هذا الفيروس، لذا نتمنى على جميع القادمين من مناطق ينتشر فيها الوباء، أن يتخذوا الإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم وأسرهم".
وحذر وزير الصحة من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، الأمر الذي من شأنه أن يفاقم الأوضاع، مشددا على أن التعاون والحذر مطلوبان في هذا التوقيت، وأن الإجراءات التي يتخذها لبنان حاليا مطلوبة، وأن الوعي والانضباط هو أساس في مواجهة أي محنة وأي أزمة على الصعيد الوطني، وحتى يمكن تحقيق السيطرة التامة على هذا الوباء.

أهم الاخبار