رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطعم سوشي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقييم سمك التونة

تكنولوجيا

الجمعة, 10 يوليو 2020 17:01
مطعم سوشي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقييم سمك التونة مطعم سوشي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقييم سمك التونة
كتبت - منة الله جمال:

أهم ما يميز أي طبق سوشي هو التونة الدهنية، إن العثور على قطع التونة المثالية التي تذوب في فمك أمر يقضيه مشترو الأسماك سنوات من حياتهم يتعلمون كيفية القيام بذلك، ولكن الآن طورت وكالة إعلانات يابانية تدعى Dentsu Inc تطبيق يسمى Tuna Scope يسمح لشخص ما بفعل الشيء نفسه مع القليل من التدريب أو بدون تدريب.

 

وفقًا The Verge، قامت الشركة بتدريب خوارزمية التعلم الآلي التي تشغل البرنامج باستخدام آلاف الصور من المقاطع العرضية لذيل التونة.

يمكن أن يخبر القطع المشترين كثيرًا

عن جودة الأسماك التي هم على وشك شرائها، التطبيق قيد الاستخدام حاليا من قبل شركة واحدة، سلسلة كورا سوشي.

 

يشتري المطعم غالبية أسماك التونة خارج اليابان، جزء من سبب بدء الشركة في استخدام التطبيق هو أنها تسمح لموظفيها بتقدير التونة دون السفر، هذه ميزة كبيرة خلال وباء فيروس كورونا، وتميل المطاعم في اليابان إلى تقديم السوشي الأقل تكلفة، لذلك هناك جانب موفر للتكلفة أيضًا.

 

قال كيكو ياماموتو، وهو طاهي

السوشي الذي يدرس في لندن، لـ The Verge إنه من الصعب نقل الصفات الدقيقة التي يبحث عنها مشتري التونة عندما يرون صيدًا جديدًا، هناك أيضًا سؤال حول ما إذا كان التطبيق يمكنه التوسع لتلبية متطلبات مطاعم السوشي الراقية والطهاة الصارمين الذين يشغلونها.

 

تفحص Tuna Scope صور المقاطع العرضية لذيل التونة المجمدة لإصدار حكم الجودة، ومع ذلك تميل المطاعم الراقية إلى شراء أسماكها من الموردين الذين يتعاملون مع سمك التونة الطازج.

 

عندما يقومون بقطع الأسماك، يعطون درجات متنوعة لأجزاء مختلفة من الأسماك، كما هو الحال مع معظم حالات التكنولوجيا الجديدة، سنرى على الأرجح أن بعض الأنشطة التجارية تواصل القيام بالأشياء بالطريقة التي كانت تفعلها دائمًا.

أهم الاخبار