رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوفد: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد السيسي

حزب الوفد

الخميس, 18 أبريل 2019 17:04
رئيس الوفد: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد السيسيبهاء أبو شقة- رئيس حزب الوفد
كتب- نرمين عِشرة ومحمود عبد المنعم:

وجه المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، التحية لسيدات مصر على دورهن المشرف والوطني خلال كافة المراحل التاريخية التي تؤكد وطنيتها، وتزيد تأكيد على دورها الوطني جنبا إلى جنب مع الرجل.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته اللجنة النوعية للمرأة والطفل في حزب الوفد، برئاسة منال العبسي، اليوم الخميس، تحت عنوان "صوتك للوطن"؛ لإعلان دعم المرأة الوفدية في كل أنحاء الجمهورية للتعديلات الدستورية.

وأشار رئيس الوفد إلى دور المرأة في ثورة 1919 عندما خرجت المرأة المصرية ولأول مرة مشاركة في الثورة جنبًا إلى جنب مع الرجل وسقطت شهيدات وأصيب من أصيب منهن كدليل وتوثيق وتأكيد على أن المرأة المصرية عندما تكون أمام خيار مع الوطن فإن مصلحة الوطن والدولة المصرية تضعها في المقام الأول وتضحي من أجلها بكل نفس ونفيس.

وأضاف" أبوشقة" أن المرأة الوفدية أدت دورها بجدارة وأنه يلحظ تقدير الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية، ما يمكن أن يقال معه أن هذا العصر برئاسة السيسي هو الذهبي للمرأة المصرية والشباب المصري.

ونوه رئيس الوفد إلى تقدير البرلمان لدور المرأة، قائلاً" عندما كنا أمام تعديلات دستورية خصصت نسبة محددة لا تقل عن 25 في المئة لأول مرة في الدستور"، مشيراً إلى إصرار اللجنة التشريعية التي يترأسها على الإبقاء على النسبة وألا تكون محددة بمواقيت محددة فأبقى النص محدداً بغير مدة محددة.