رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

راسب إعدادي يرتدي زي الأوقاف ويقرأ القرآن بالمدافن وأوقاف الدقهلية وليس شيخا

الوفد يكشف حقيقة فيديو"اجري يا شيخ محمود "

المحـافظـات

الأحد, 24 مايو 2020 22:49
الوفد يكشف حقيقة  فيديواجري يا شيخ محمود الأزهري المزيف
كتب ـــ محمد طاهر

 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على بطل فيديو " اجري يا شيخ محمود " والمقيم بمركز نبروه بمحافظة الدقهلية؛ لمخالفته قرار الحظر.

ووفي تصريح للوفد أكد فضيلة الشيخ  طه زيادة وكيل وزارة أوقاف الدقهلية ان ما تم من محاولات الزج باسم المديرية كممثلة لوزارة الأوقاف ليس لها صلة من قريب أو بعيد  بهذا الأمر،فهذا الشخص لا ينتمي للأوقاف،كما أن مكان الواقعة   منطقة الكوبري العلوي بنبروه ، ليست بمسجد أو حتى قريبة

لأحد المساجد، فيما ان وزارة الأوقاف أكدت على هذا الأمر وأنه شأن التحقيقات الأمنية،ونحن ملتزمون بقرار الحظر حفاظًا على صحة المواطنين. 

يذكر أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،تداولوا مقطع فيديو،يظهر فيه شخص يرتدى زي أزهري ويجري وخلفه عددًا من المواطنين ويخرج من فيديو أصوات تقول "أجرى يا شيخ" .

وقد أوضحت المناقشات الأمنية مع الشاب الذي يجرى وهو

يرتدى زي أزهري،هو لشخص يدعي(محمود. م. أ)،15 سنة،راسب إعدادية، وتعود على العمل في المناسبات " فقي" وليس شيخًا أزهريُا، وإنه تعود يقرأ في المقابر بمقابل مادي.

حيث  أشار في اعترافاته إلى أن بعض الصبية بمحيط سكنه طلبوا منه أن يقوم بإمامتهم في صلاة عيد الفطر المبارك في ذات المنطقة محل إقامته، وفور علمه بمرور إحدى سيارات الشرطة فر هارباً خشية ضبطه،على حد قوله .

وبالتحري اتضح أن مجموعة من شباب المنطقة قاموا بعمل مقلب كمزحة استقبلوا بها أول أيام العيد،حيث أطلقوا صوت سرينة الشرطة ليجري"محمود" ظنًا بأن الشرطة تطارده .

أهم الاخبار