رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوشقة لوفد برلماني صيني: مصر تؤسس لدولة عصرية ديمقراطية برئاسة السيسي

الطريق إلى البرلمان

الاثنين, 18 نوفمبر 2019 18:40
أبوشقة لوفد برلماني صيني: مصر تؤسس لدولة عصرية ديمقراطية برئاسة السيسيالمستشار بهاء أبو شقة مع الوفد الصينى
كتبت -ماجده صالح

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مصر تؤسس لدولة عصرية ديمقراطيه قانونية برئاسة الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن تكرار زيارات الرئيس السيسى إلى الصين تؤكد الثقة وعمق العلاقات والثقة المتبادلة بين البلدين والشعبين المصري والصيني.


جاء ذلك خلال استقبال اللجنة التشريعية بمجلس النواب اليوم لوفد صينى برئاسة hexiqing نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب لمقاطعة هاينان، حيث رحب أبو شقة بالوفد وتمنى أن يكون هناك

مزيد من اللقاءات وتبادل الفكر والخبرة في مجال التشريع والأداء البرلماني.


وأعرب أبو شقة عن أمنياته أن  يزادد العمق في العلاقات في جميع النواحي وأن يكون هناك تبادل للخبرة نظرا  لما تتمتع به للصين من خبرة في مجالات متعددة وخاصة الصناعة.


ورحب أبو شقة بالوفد المصري في البرلمان المصري باعتباره من أقدم البرلمانات حيث بدأ في عام 1866، مضيفا لدينا

من الخبرة السياسية الكثير في هذا الشأن  وخصوصا أن دستور 23 كان ينص في النظام البرلماني على أنه نظام بغرفتي مجلس نواب ومجلس شيوخ، مشيرا إلى أننا استحدثنا في التعديلات . الدستورية مؤخرا نظام البرلمان على غرفتين.


وأضاف أداء البرلمان المصري مميز وعلى أعلى مستوى من الأداء والالتزام البرلماني، لافتا إلى أن  البرلمان له دورين وفقا للدستور وهو دور التشريع والدور الثاني الرقابة.

 

وقال أبو شقة الدستور الحاكم 2014 أعطي للبرلمان سلطة واسعة في الرقابة ومساءلة  الحكومة، مشيرا إلى أن هذا البرلمان أنجز عددا من القوانين غير مسبوق من حيث الكم والكيف.

البريد المصري

اعلان الوفد