عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذري.. 10 مستحضرات تجميل شائعة تضر البشرة

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل الضارة بالبشرة

مع تتابع ظهور العديد من مستحضرات التجميل يوم بعد يوم،يصبح من الصعب التوقف عن إستخدامها، مما يسبب حدوث مشاكل جلدية تضر البشرة، ثم نبدأ في البحث عل المنتج العلاجي الذي سيعمل بشكل سحري على بشرتك، مما يدفعنا للجوء لإستخدام الكريمات المبيضه للوجه "DIY" والتي علي عكس المتوقع تُزيد من مشاكل البشرة والجلد.

 

ربما ليس ما تحتاجه بشرتك هو المزيد من مستحضرات التجميل، بل تقليل إستخدامها أو تجنب إستخدامها علي الإطلاق، لذلك ، عليك أن تكون حذرًا..

 

و من بين مستحضرات التجميل التي يجب تجنُب وضعها على الوجه مطلقًا:-

 

1-الصابون:- قد يغير استخدام الصابون على وجهك درجة حموضة بشرتك، مما يسبب تهيج الجلد وجفافه، إلي جانب الحساسية المفرطة.لذلك، يُفضل تجنُب استخدام الصابون على الوجه، ويمكنك إستبداله بغسول الوجه أو الماء فقط.

 

2-مُثبت المكياج:- بالرغم من أنه يساعد علي بقاء الماكياج لفترة طويلة، إلا أنه يحتوي علي كحول، مما يُجرد رطوبة وجهك و يُحدث مشاكل في الجلد و يُظهر حب الشباب.

 

3-غسول الجسم:- يحتوي غسول الجسم علي مواد كيميائية قاسية، يمكن أن تسد مسام الجلد، مما يسبب مشاكل للبشرة.

 

4-الماء الساخن:-بالرغم من أن حمام الماء الساخن مريح للغاية، إلا أنه يُجرد رطوبة بشرتك مما يسبب مشاكل في الجلد مثل انسداد المسام وظهورحَب الشباب.

 

5-طلاء الأظافر:- قد ترغب في استخدام طلاء الأظافر لرسم وجهك أو إنشاء أشكال مختلفة في أعياد الهالويين أوالملاهي أو ما شابه ذلك، مما يسبب تهيج جلد البشرة لإحتوائه علي مكونات مسببة للحساسية

مثل "الفورمالديهايد" و"الأسيتات"

إلي جانب إستخدام مزيل لطلاء الأظافر لإزالته، والذي لا يُفترض استخدامه على الوجه أيضًا لأنه يحتوي على مواد كيميائية قاسية للغاية.

 

6-الشامبو:- قد يسبب الشامبوالمتساقط علي الوجه من الشعر اثناء الإستحمام جفاف البشرة و تقشيرها.

 

7-صبغة الشعر:- استخدام صبغة الشعر لتلوين شعر الحاجب قد يلحق الضرر ببشرتك، حيث تحتوي على مكونات ضارة تسبب تهيج بشرتك وتُحدث مشاكل في الجلد مثل التهاب الجلد التماسي.

 

8-بيروكسيد الهيدروجين:- تحتوي العديد من الكريمات المُبيضة للوجه "DIY" علي بيروكسيد الهيدروجين، والذي يضر خلايا الجلد ويتسبب في حدوث مشاكل البشرة.

 

9-مزيل العرق:- يستخدم الكثير منا مزيل العرق في أكبر عدد ممكن من الأماكن في الجسم، بما في ذلكا الوجه، مما يتسبب في إنسداد مسام الجلد و مختلف مشاكل البشرة.

 

10-معجون الأسنان:- يضع الكثير منا معجون الأسنان علي الوجه بهدف معالجة حب الشباب، في حين أن ذلك يُلحق الضرر بالبشرة علي المدي الطويل، وفي بعض الأحيان يسبب تهيج الجلد، لإحتوائه علي مواد كيميائية ضارة.