رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الري تواصل التصدي الفوري لكل أشكال التعديات على المجاري المائية

وزارة الموارد المائية
وزارة الموارد المائية والري

رصدت أجهزة وزارة الموارد المائية والري قيام أحد المواطنين بالتعد على أملاك الري بمحافظة القليوبية بالجسر الأيمن للرياح المنوفي أمام حديقة الجامع وسجن القناطر بنطاق الإدارة العامة لري قناطر الدلتا، بإقامة كافتيريا من الحديد والخرسانة المسلحة، وعلى الفور تم التنسيق مع القيادات الأمنية بمركز شرطة القناطر، والتي استجابت على الفور، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعدي، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية مع المتعدي.

وواصلت جميع أجهزة الوزارة رفع درجة الاستعداد خلال أيام عيد الفطر، والتي تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات المائية، ورصد كل أشكال التعديات على المجاري المائية وأملاك الري وإزالتها في مهدها، بهدف ضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

وقال الدكتور عبدالعاطي إن أجهزة وزارة الري تواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على المجارى المائية.. موضحا أن التصدي الحاسم للتعديات وإزالتها في مهدها يعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على المجاري المائية أو أملاك الري.

وتواصل وزارة الري بكل أجهزتها التصدى لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المجارى المائية من التعديات والتلوث؛ للحفاظ على المجاري المائية وضمان.