رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المهن الحرفية بين مطرقة التشجيع وسندان التحديات

أخبار وتقارير

الجمعة, 22 يناير 2021 19:37
المهن الحرفية بين مطرقة التشجيع وسندان التحديات

إعداد- محمود سليم

الصناعات اليدوية تعتبر أحد العوامل التي توفر فرص العمل؛ حيث إنها تعتمد على المهارات والقدرات الذاتية للأفراد، كما أنها تحافظ على الصناعات ذات الطابع التراثي من الاندثار.

وتحرص القيادة السياسية على الاهتمام بدعم تلك الصناعات اليدوية وتطويرها لضمان استمراريتها واستدامتها والاستفادة من ضم هذا القطاع الذي يعتبر من الأنشطة التي تدخل فى إطار الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي للدولة من خلال تقديم حوافز ضريبية وفنية وتسويقية.

 وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة فيروسوفت والاتحاد النوعي للأندية الروتارية، لدعم قطاع الحرف اليدوية فى مصر لكونه من القطاعات الصناعية التي تقوم على المهارة اليدوية والحرفية المختلفة عبر تدشين  منصة الكترونية.

وتهدف المنصة إلي توفير فرص عمل للمواطنين الباحثين عن فرصة عمل في مجال الحرف اليدوية والعمل في الورش الصغيرة المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وتسويق منتجات الأسر المشمولة ببرنامج تكافل

وكرامة سواء المقبولين أو المرفوضين والأسر المنتجة والعمل على تشبيك أصحاب الحرف اليدوية مع المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في دعم هذا القطاع سواء بتوفير حاضنات للأعمال أو فتح قنوات تصديرية لمنتجاتهم

ولم يتوقف دور الدولة عند هذا الحد بل كان لها دورا في اطلاق عدة مبادرات لدعم المهن الحرفية، منها " صنايعية مصر-الحرفي المصري-معرض تراثنا".

 

بعد توقيع بروتوكول لتدشينها..
خبير يكشف شروط نجاح منصة دعم المهن الحرفية واليدوية

 

(صنايعية مصر) و(الحرفي المصري) .. مبادرات تضاف لـ(منصة دعم المهن الحرفية واليدوية)

 

حرفيون عن "منصة دعم المهن الحرفية واليدوية": تساعدنا في التسويق

 

أهم الاخبار