رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القومى للمرأة يطلق 3 مطويات تستهدف التوعية بقضايا العنف ضد السيدات

أخبار وتقارير

السبت, 05 ديسمبر 2020 23:08
القومى للمرأة يطلق 3 مطويات تستهدف التوعية بقضايا العنف ضد السيدات

كتبت_ أمنية فؤاد:

أصدر المجلس القومي للمرأةمن خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ثلاثة مطويات تستهدف التوعية بالجوانب القانونية والتشريعية لقضية العنف ضد المرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والوكالة الدولية للتنمية والتعاون.

يأتي ذلك فى إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي يطلقها المجلس خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر تحت شعار "كوني".

وتحمل المطوية الأولى عنوان " الإطار التشريعى لجرائم العنف ضد المرأة – عرض لجرائم العنف فى الدستور والقانون المصرى " من إعداد المستشار

أحمد النجار رئيس الاستئناف ومستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس.

وتتضمن المطوية تعريف جرائم العنف ضد المرأة، والطبيعة الخاصة لضحايا تلك الجرائم، والإطار الموضوعي والاجرائي لحماية المرأة في الدستور المصري، والإطار التشريعي الجنائي لأهم جرائم العنف ضد المرأة.

فيما تحمل المطوية الثانية عنوان "ارشادات فى حالة التعرض لعنف جنسي" بالتعاون مع مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة، تتضمن معلومات وارشادات هامة لأى سيدة أو فتاة تتعرض لعنف جنسي

للحفاظ على حقوقها، مثل ضرورة تقديم بلاغ سريع وسبل الحفاظ على الدليل الذي يساعد في الوصول للمجرم، والتأكيد على أن خدمات الطب الشرعى تتضمن السرية الكاملة وعلى وجود قانون لحماية بيانات الضحايا.

كما صدرت المطوية الثالثة بعنوان "لا للعنف المنزلي"، تتضمن تعريف العنف المنزلي وأشكاله، وأهمية منعه وأرقام الجهات التي تقدم المشورة القانونية والدعم النفسي، مثل مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة 15115، وخط نجدة الطفل 16000 والأمانة العامة للصحة النفسية 0226186911 وهط الندوة للابلاغ عن عنف جنسي أو جسدي.

كما تم توزيع المطويات على فروع المجلس بالمحافظات، والمستشفيات الجامعية، والجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات للسيدات ووحدات العنف بالجامعات المصرية لنشر الوعي بالقضية.

أهم الاخبار