رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم يكشف سبب إجراء امتحانات أولى ثانوي على فترات

أخبار وتقارير

الأربعاء, 01 أبريل 2020 01:07
وزير التعليم يكشف سبب إجراء امتحانات أولى ثانوي على فتراتطارق شوقي وزير التعليم
كتبت- نرمين عِشرة:


كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سبب توزيع الامتحانات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي على فترات زمنية مختلفة في الفترة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرًا، بحسب المحافظات.

وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الامتحانات تبدأ في المحافظات في المواعيد المعلنة ويستمر الامتحان حتى انتهاء مدته، بسبب قضايا تقنية لتوزيع الأحمال على الشبكات.

وكانت الوزارة قد أعلنت الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي حسب المحافظة، على النحو التالي: من الساعة ٨ صباحاً حتى ١٠ صباحاً: محافظات القاهرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، والفيوم، والأقصر، والبحر الأحمر.

ومن الساعة ١٠ صباحاً حتى ١٢ ظهراً: محافظات الجيزة، والغربية، وسوهاج، وقنا، وأسوان، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن الساعة ١٢ ظهراً الى ٢ ظهراً: محافظات الدقهلية، والقليوبية، والبحيرة، وبنى سويف، والإسماعيلية، والسويس، ومطروح، ومن الساعة ٢ ظهراً حتى ٤ عصراً: الشرقية، والإسكندرية، والمنيا، وأسيوط، ودمياط، وبورسعيد، والوادي الجديد.


وتنطلق الامتحانات يوم الأحد المقبل بمادة اللغة العربية، ثم اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين، ثم الأحياء يوم الثلاثاء، ثم الجغرافيا يوم الأربعاء، ثم اللغة الأجنبية الثانية يوم الخميس.

ويستكمل الطلاب الامتحانات يوم الأحد الموافق ١٣ أبريل

بمادة الرياضيات، ثم الفلسفة يوم الإثنين، ثم الفيزياء يوم الثلاثاء، ثم التاريخ يوم الأربعاء، وتنتهى الامتحانات بمادة الكيمياء يوم الخميس الموافق 22 إبريل.

وأكدت الوزارة أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي).

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

كما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت، من المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

أهم الاخبار