رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في الذكرى 44 ليوم الأرض.. المرأة الفلسطينية تجدد العهد بالنضال

أخبار وتقارير

الاثنين, 30 مارس 2020 20:57
في الذكرى 44 ليوم الأرض.. المرأة الفلسطينية تجدد العهد بالنضال الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية
كتب- شيماء عمار

يرجع يوم الأرض الفلسطيني  إلى أحداث 1976 بعدما صادرت السّلطات الصهيونية آلاف  الأراضي المملوكة للشعب الفلسطيني، الأمر الذي أدى إلى اندلاع   ومسيرات  أسفرت عن سقوط ستة فلسطينيين ، فضلًا عن  إصابة اعتقل المئات.
 
وأكد  الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية  فرع مصر  في الذكرى ٤٤ ليوم الأرض  30  مارس أنه يوم تجديد للعهد للحفاظ على الأرض وبأننا  لن  نفرط في شبر واحد منها  ، وأننا  نبذل من اجلها  والتضحية  بالغالي والنفيس.


وبهذه المناسبة أصدر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر بيان أكد فيه على:-  


1- رفضه لصفقة ترامب  المجحفة التي

تبيح للمحتل الغاصب الاستيلاء على كافة  الأراضي الفلسطينية وتركت  لنا كانتونات لاتسمح بإقامة دولة متصلة جغرافيًا م وهذا يعتبر وأدا  للحلم الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة. 


2- كما نؤكد على تمسكنا بمدينة  القدس  عاصمة ابدية لدولة فلسطين المستقلة ورفضنا لكل محاولات التهويد وتغيير وجهها العربي الاسلامي والمسيحي .
 
3- يشجب الاتحاد  استمرار الانقسام البغيض الذي مازال يجثم على قلوبنا ويضعف موقفنا امام العالم ويطالب أصحاب القرار بسرعة  اتخاذ الإجراءات لرأب الصدع  لتصبح

لنا قيادة  نضالية موحدة.


4- يؤكد الاتحاد  على ان أسرانا البواسل هم دائما  في القلب وان قضيتهم تبقى من أولويات الشعب الفلسطيني وبالذات في هذا الظرف الصعب الذي يمر به العالم اجمع من انتشار وباء الكورونا كما يطالب منظمات حقوق الانسان وأسرى الحرب بالضغط على دولة الصهاينة لإطلاق سراحهم خوفا من انتشار الوباء بينهم .


5- يحيي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية صمود شعبنا الفلسطيني في داخل الارض المحتلة في الضفة وغزة وداخل الخط الاخضر ويحييي مقاومتهم الباسلة بكل اشكالها.


6- كما نترحم في هذا اليوم على شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بحياتهم لتبقى  لنا الأرض وتبقى قضيتنا حية  في قلوب ووجدان  الأحرار والمدافعين عن الحق في جميع أنحاء العالم .
 

أهم الاخبار