رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. دور الكنيسة الأرثوذكسية في مواجهة انتشار فيروس كورونا

أخبار وتقارير

السبت, 28 مارس 2020 14:33
شاهد..  دور الكنيسة الأرثوذكسية في مواجهة انتشار فيروس كوروناالكنيسة القبطية الارثوذكسية- أرشيفية
كتبت:لُجين مجدي

أطلقت الامانة العامة للأسر الجامعية بأسقفية الشباب التابعة للكنيسة القبطية الارثوذكسية، حمله وسلسله منشورات توعوية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد

 

ذلك في إطار الدور الرعوي والخدمي التي  تقدمه الإيبارشيات وتحرص الاسقفية على تقديمة تحت رعاية  وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشريكة في الخدمة الرسوليه نيافة الأنبا موسى أسقف عام الشباب القبطية الارثوذكسي.

تخللت هذه الحملة عدد من المنشورات التي تحث المواطنين على ضرورة

المكوث في المنازل ومواجهة هذا الفيروس بالطرق الوقائية المتنوعة، بالإضافة إلى عدة ارشادات عن التعامل مع المصابين بالفيروس.

 

تضمن هذه الحملة جانب إيماني، إذ أطلقت الامانه العامة المنظمة لهذه الحملة مسابقة إلكترونية لدراسة الكتاب المقدس عبر الانترنت تحت شعار "فتشوا الكتب"، ويتناول دراسة و بحث في ثلاثة اصحاحات مفسرة كل أسبوع من رسالة القديس بولس الرسول الأولى لأهل كورنثوس.

 

يُذكر أن الكنيسة القبطية الارثوذكسية  لازالت تواصل انشطتها وخدمتها الرعوية في مختلف الإيبارشيات عن طريق استخدام الوسائل الالكترونية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي، لمتابعة واستئناف أعمالها و خدمتها الرعوية التفقدية و الدينية والتوعوية، منعًا لتجمع أبناء الكنائس والحد من خطورت هذا الفيروس الذي تفشى في العالم بصورة سرطانية.

 

يأتي هذا على غرار قرار إغلاق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والانشطة، الذي صدر السبت الماضي، خلال اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني، السبت الماضي، والذي تناول آخر التطورات بشأن انتشار فيروس كورونا وأن يسري هذا القرار لمدة أسبوعين من تاريخ تنفيذه لحين اشعار اخر.

 

 

أهم الاخبار