رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء : مشاركة مصر في منتدي باريس للسلام فرصة لجذب الاستثمارات

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2019 17:04
خبراء : مشاركة مصر في منتدي باريس للسلام فرصة لجذب الاستثماراتتكنولوجيا المعلومات
كتب- شيماء عمار

حققت مصر العديد من الإنجازات في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الأخيرة، علاوة على مشاركتها في كافة المؤتمرات العلمية للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والذكاء الصناعي.

 

وأكد عدد من الخبراء أن مشاركة مصر في منتدي باريس للسلام خطوة ناجحة نحو جلب مزيد من فرص الاستثمار، لافتين إلى أن فرنسا أصحبت تتصدر واجهة الاتحاد الأوروبي و ذلك بعد خروج بريطانيا منه.

 

وذكروا أن القيادة السياسية نجحت في تحول الكثير من القطاعات الحكومية إلى نظام الميكنة، مشيرين إلى أن مصر تنفق الكثير في هذا المجال لمواكبة النظم الحديثة.

 

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غادر القاهرة أمس، متوجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في أعمال الدورة الثانية لمنتدى باريس للسلام نيابة عن رئيس الجمهورية.

 

قال الدكتور صلاح فهمي، الخبير الاقتصادي، إن المجالات المطروحة في

منتدي باريس للسلام، تشمل جميع نقاط محاور المستقبل والتحول الرقمي، مشيدًا بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المنتدي للاطلاع على آخر ما وصل إليه العالم من تقدم.

 

وأضاف فهمي، في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن مصر تهتم وتنفق الكثير في قطاع التقدم التكنولوجي لمواكبة العصر، مثمنًا تحول عدد من القطاعات الحكومية إلى النظام المميكن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة كبار السن.

 

وشدد الخبير الاقتصادي على ضخ مزيد من شبكات الإنترنت لتسهيل حركة مصر في مجال التجارة العالمية، حيث أصبحت نقل البضائع وتعاملات "أون لاين" مسيطرة في السوق المحلي أكثر من المحال التجارية، لافتًا إلى أن مصر لمياسرة مستقبل التجارة القادم 2030 تحتاج إلى مزيد من استيراد

كابلات الإنترنت للتعامل مع التجارة العالمية.

 

  قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مشاركة مصر في منتدي باريس للسلام بفرنسا ممثلة في الدكتور عمرو طلعت، وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعد خطوة رئيسية نحو مستقبل مصر في مجال التعاون التكنولوجي.

 

وأضاف فهمي، أن فرنسا ترأس الاتحاد الأوروبي و تشكل مع ألمانيا قاطرة الاتحاد هذا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أن فرنسا تبحث عن تنوع مصادرها في شمال أفريقيا والشرق الأوسط من خلال مصر.

 

وذكر أستاذ العلوم السياسية، أن جدول أعمال منتدي فرنسا يركز على علوم المستقبل والتحول الرقمي، مؤكدًا أن فرنسا تريد تصدر الواجهة الأوروبية و ذلك بالتنسيق مع الدول المشاركة في المنتدي.

 

ولفت إلى أن مصر قطعت شوطاً في مجال التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي منذ أيام أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، و وزيرالاتصالات السابق، طارق كامل، مشيرًا إلى أن مصر متجه إلى زيادة أعداد كليات الذكاء الصناعي، علاوة على أن تواجد مصر في منتدي فرنسا للسلام يفتح الباب أمام القاهرة لجذب مزيد من فرص الاستثمارات.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار