رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد ضربه وسحله في كمين مروري

ضابط شرطة لمعاق: "هندوس عليكم بالجزم"

ع الـهـامـش

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 14:51
ضابط شرطة لمعاق: هندوس عليكم بالجزمشريف متولى حسين
كتبت : آيات الحبال

على غرار المثل الشعبى " ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه " تعرض شريف متولى حسين 29 سنة ،المعاق حركيا، للضرب والسحل من قبل أحد ضباط الشرطة فى أحد الأكمنة المرورية بالقاهرة الجديدة ، وذلك بسبب  دفاعه عن أحد المواطنين الذى أوسعه الضابط المذكور ضربا بدون مبرر واضح.

تعود أحداث الواقعة ،كما يرويها شريف لبوابة الوفد، إلى يوم السبت الماضى عندما كان ذاهبا إلى عمله فى نادى وادى دجلة حيث يعمل إداريا بمدارس السباحة، وقرب أحد الأكمنة المرورية بمنطقة القاهرة الجديدة توقف سائق الميكروباص الذى كان يستقله بحجة أن أحد ضباط الكمين استوقف سائق زميله ولابد أن يسانده .

ويكمل: " ذهبنا جميعا لنرى ما يحدث فى الكمين، ووجدنا هناك ضابطين أحدهما يضرب سائق الميكروياص والآخر يحاول أن يهدئ الوضع ويمنعه من ضربه، حاولنا التدخل بدورنا لنمنع الضابط من ضرب السائق الذي وصل لحالة يرثى لها ".

وبعد دقائق جاء حوالى 10 ضباط حاولوا تفريقنا ، وفى هذه الأثناء قال أحد الواقفين بجوارى " حسبى الله ونعم الوكيل ورددتها معه بصوت مسموع، فقام أحد الضباط بضرب هذا الرجل وأوقعه على الأرض وركله فى بطنه وظهره حتى نزف بشكل شديد .

بالجزم..!

ويستمر: " بدأت أتناقش مع الضباط  إلا أن الضابط

المذكور عاجلني بلطمة قوية وطرحنى على الأرض  ولم يراعِ ظروف إعاقتي وصاح فى: (فاكرين نفسكم رجالة.. إحنا ندوس عليكم بالجزم وماحدش يقدر يعمل لنا حاجة ) وظل يضربني ويسبني بأقذع الشتائم حتى تدخل بعض الشباب لتخليصي منه .

بعد أن نهضت اتصلت بالنادي وأبلغتهم أنني لن أستطيع التوجه إلي عملي بسبب ماحدث، فلم أكن أستطيع التحرك من شدة الضرب، وأثناء تحدثي في الهاتف وجدت اثنين من الضباط يتوجهون نحوي وينتزعون الهاتف مني بالقوة وعندما طالبتهم برده كسروه تماما.

شريف أعلن أنه لن يتنازل عن حقه، وسيقوم بعمل تقارير طبية لإثبات إصاباته خاصة بعد أن فقد السمع بإحدى أذنيه التي تلقت اللطمات، وبعد تسترهم في مديرية الأمن على اسم الضابط صاحب المشكلة -على حد قوله- ورفضهم في النيابة إخباره باسمه في المحضر الذي حرره برقم 1175لسنة 2012.