رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعاقون يرفضون استغلالهم فى الدعاية الانتخابية

ع الـهـامـش

السبت, 12 نوفمبر 2011 14:41
كتبت - آيات الحبال

رفض عدد من النشطاء المعاقين استغلال بعض المرشحين لمجلس الشعب قضايا المعاقين فى الدعاية الانتخابية، وقرر عدد من النشطاء فى مجال الإعاقة مقاطعة الانتخابات وعدم الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى القادمة، وذلك من خلال حملة على الفيس بوك بعنوان (لا لاستغلال ذوي الإعاقة في الحملات الانتخابية) احتجاجاً على استغلال ذوى الإعاقة فى العملية الانتخابية.

تقول إيفون الزعفرانى المحامية والناشطة فى مجال الإعاقة: إن الحملة استقطبت 179 ناشطاً، ويقودها مجموعة من ذوى الإعاقة، وقد جاءت حملتنا بعد أن زاد استغلالنا بصورة ملحوظة في حملات الترشيح لمجلس الشعب من خلال استخدام سماسرة من المعاقين أو من خلال وعود واهية للمعاقين من قبل

هؤلاء المستغلين، لذا ندعو جميع المعاقين فى مصر والمجتمع المدني ككل للانضمام للحملة وعدم استغلال المعاقين نهائياً سواء في الحملات الانتخابية لمجلس الشعب أو الرئاسة .

تنسيق وتكاتف

ويلتقط رامز عباس، أطراف الحديث قائلاً: تم التنسيق أيضاً مع مجموعة "صم مصر"، وحركة "معاقين ضد التهميش"، وحركة "متحدى الإعاقة" وسوف نقوم بدورنا فى استكمال الإجراءات التصعيدية التى تكفل حقوقنا ونحفظ بها كرامتنا .

مشيراً إلى وجود جهات تحرص على استغلال ذوى الإعاقة لصالح بعض مرشحي الرئاسة، مثل بعض الإتحادات الوهمية التى تمولها المنظمة العربية للمعاقين .

احتجاجات سلمية

من جانبه يعرب أيمن دياب أحد منسقى الحملة، عن نية فريق العمل باتخاذ إجراءات تصعيدية خصوصاً مع اقتراب موسم الانتخابات وزيادة محاولات الاستغلال للمعاقين، مؤكداً أن آليات العمل ستكون من خلال الاحتجاجات السلمية فى الميادين الجماهيرية المعروفة بالمدن .

ويوضح : لقد قمنا بعمل وقفة احتجاجية يوم 30 من الشهر الماضى ونجحت فى إيصال رسالة مفادها أننا نرفض الإستغلال وقد حرص بعض المرشحون على الحضور للوقفة للتعرف علينا وعلى فكرنا كذوى إعاقة.

وعلى صعيد أخر أفاد أيمن الجندى الناشط فى مجال الإعاقة أنه تم تدشين جروب على "الفيس بوك" لدعم المرشحين من ذوى الإعاقة لإنتخابات مجلس الشعب، ولعدم استغلال المعاقين فى انتخابات الشعب والشورى وذلك من قبل المرشحين نظرا لكثرة تعداد المعاقين فى مصر وهم فئة مهمشة.

موضوعات ذات صلة:

مؤتمر لتوعية المعاقين سياسيًا لخوض الانتخابات

تعليق اعتصام المعاقين حتى 22 نوفمبر المقبل

اعتصام مفتوح للمعاقين أمام مجلس الوزراء