عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. الحكم في طلب جمال وعلاء مبارك برد محكمة التلاعب بالبورصة

جمال وعلاء مبارك
جمال وعلاء مبارك

كتب– محمد علام ودعاء العزيزي:

حجزت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار حمدى عبدالرازق، الطلب المقدم من علاء وجمال مبارك وياسر سليمان الملواني، برد هيئة محكمة قضية "التلاعب في البورصة"، التي أصدرت قرارًا في جلستها الماضية بحبسهم وآخرين على ذمة القضية، إلى جلسة غد الخميس للحكم.

وجاء طلب رد هيئة المحكمة بعد أن رفضت محكمة جنايات القاهرة، أمس الأول، تظلم نجلى الرئيس الأسبق و"الملوانى" على قرار الحبس، وأمرت بحبسهم على ذمة القضية، وتقدم في اليوم التالى فريد الديب، دفاع المتهمين، علاء وجمال، وكذلك محمد بهاء أبوشقة، دفاع المتهم الثالث ياسر سليمان الملوانى، بتظلم لمحكمة استئناف القاهرة من قرار الحبس.

وأحالت محكمة الاستئناف التظلم للمحكمة المختصة صاحبة قرار الحبس، وبعد إطلاع هيئة المحكمة، برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح.

كان المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق قد قرر إحالة كل من أيمن أحمد فتحي حسين سليمان وشقيقه أحمد وياسر سليمان الملواني وأحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل نجل الكاتب الكبير حسنين هيكل وعضو مجلس إدارة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية «هيرمس» وجمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعمرو محمد القاضي وحسين لطفي صبحي الشربيني لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على 2 مليار و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بالمخالفة للقانون.