رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممثل شيخ الأزهر يطالب العمال بانتخاب السيسي بناءً على وصية الرسول

 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

كتب ــ خالد حسن:

طالب الدكتور إبراهيم الجمل، ممثلًا عن شيخ الأزهر، وأمين عام بيت العائلة بالإسكندرية، بالتكاتف والتلاحم لانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسى.

قال الجمل: لقد أوصى النبى "صلى الله عليه وسلم" خيرًا بمصر، وأن يتخذوا من أبنائها جندًا هم خير جنود الأرض، وأن من فضل الله علينا تولى الرجل مسئولية مصر التى ذكر اسمها فى القرآن الكريم 6 مرات، وتضمنتها آياته المباركة 20 مرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر العمالى، الذى إقامته النقابة العامة للعاملين بالسياحة بالإسكندرية، لدعم السيسي.
كما استعرض محمد السيد، المدير العام السابق بوزارة القوى العاملة، خلال المؤتمر، منظومة التشريعات التى أقرها مجلس النواب، ومن أهمها تحديث التشريعات العمالية من أجل تحقيق الإنجازات وتوفير الأمان الوظيفى لعمال مصر.
وأعلن فتحى عبداللطيف أن الحملة القومية لدعم الرئيس يشارك فيها عمال الإسكندرية، وفرع الهيئة العامة للاستعلامات، وعلماء الدين الإسلامى والمسيحى، ومنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة.

وأوصى المؤتمر أن يشمل صندوق التأمين على العمالة غير المنتظمة، الذى طالب به الرئيس جميع العمالة الموسمية فى قطاع السياحة، البالغ عددها بإجمالى 2 مليون عامل مباشر وغير مباشر.
قال ممدوح المحمدى، رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق، إن الرئيس وجه بتخصيص دعم إضافي لصندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة،

لكى يتحمل أجور العاملين فى المنشآت الفندقية المتعسرة، وذلك خلال تشريفه لعمال مصر فى عيدهم عام 2016، وفى العام الماضى 2017 طلب الرئيس من صندوق تحيا مصر بأن يسهم فى توفير الرعاية الاجتماعية للعاملين من خلال توجيه الحكومة بمنح أصحاب الأعمال بالقطاع السياحى تخفيضًا فى فوائد البنوك وتأجيل سداد فواتير الكهرباء والمياه والاشتراكات التأمينية من دون غرامات، كل ذلك من أجل أن يحافظوا على العمالة واستقرارها.
وشدد المحمدى أمام المؤتمر الذى شارك فيه الاتحاد المحلى لعمال محافظة الإسكندرية، أن ما نشهده الآن من ازدهار فى السياحة مع بداية هذا العام هو ثمار جولات الرئيس الخارجية وحرصه على الارتقاء بالسائحين الأجانب وإقامة حوارات مباشرة معهم، وتأكيدًا على ما تتمتع به مصر من أمن وأمان ساهم فى ازدهار حركة السياحة.