رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخطوط القطرية الناقل الرسمى لقمة المستقبل

طوف وشوف

الثلاثاء, 04 يناير 2011 13:30
كتب – محمد على:

وقع الاختيار على الخطوط الجوية القطرية لتكون الناقل الرسمى للقمة العالمية لطاقة المستقبل التى ستنعقد فى أبو ظبى خلال الفترة ما بين 17 و20 يناير الجارى. تنعقد القمة فى دورتها الرابعة تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى، وتستضيفها شركة "مصدر" المختصة بتطوير مصادر وتقنيات تجارية للطاقة المتجددة والبديلة ومقرها أبو ظبى. ومن المتوقع أن تستقطب القمة هذا العام الآلاف من الزوّار إلى الإمارات.

تلتقى الوفود للعمل ومناقشة الحلول المستدامة المتعلقة بأمن الطاقة وتحديات التغيرات المناخية، ومن المخطط عقد سلسة من نقاشات الطاولة المستديرة بمشاركة عدد من المتحدثين.

صرح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية، أن الشركة تسير الآن خمس رحلات يومياً بين الدوحة وأبو ظبى.

وقال "تطبيق الممارسات الصديقة للبيئة هو تحد إبداعى لجميع الصناعات، ومن خلال هذه المنتديات، يمكن لقادة الصناعات العالمية والأكاديميين ورجال الأعمال والإعلام رفع

مستوى الوعى بالإنجازات البيئية وأفضل الممارسات".

وأشار إلى أن القطرية تعد من أهم المؤيدين لحلول الطاقة المتجددة، ويتمثل ذلك فى كونها شركة الطيران الأولى والوحيدة فى العالم التى قامت بتسيير طائرة ركاب تجارية بواسطة وقود الغاز المسال فى أكتوبر 2009.

وأوضح أن الشركة تسيّر أسطولاً حديثاً مكوناً من 94 طائرة إلى 95 وجهة رئيسية للسياحة والعمل فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وأضاف مع حلول العام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث مكون من 120 طائرة.

 

أهم الاخبار