رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رسائل "S.M.S" لتوعية المعتمرين بالحرم المكى

طوف وشوف

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 07:42
بوابة الوقد

استحدثت إدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة اسلوبا جديدا للتوعية من خلال رسائل "إس.إٍم.إٍس" على شبكات المحمول لتوعية المتعمرين والزوار بوسائل السلامة خاصة مع الازدحام الشديد خلال شهر رمضان المبارك داخل وخارج محيط المسجد الحرام.

 

كما تم وضع عدد من الشاشات التليفزيونية الضخمة داخل مواقف السيارات المنتشرة على مداخل مكة المكرمة وبث مئات الآلاف من رسائل التوعية لتعريف المعتمرين بكافة المستجدات داخل وخارج المسجد الحرام

ولاسيما فيما يتعلق بالازدحام في صحن المطاف أو المسعى لتجنب التكتلات البشرية وتحديد أفضل المسارات للحركة.

ووقال مدير إدارة السلامة بالدفاع المدني المقدم عبدالله القرشي بأن هذه الرسائل تبث بعدد كبير من اللغات وأثبتت فاعليتها في مساعدة المعتمرين.

وقال إن أعمال متابعة إجراءات السلامة في مساكن المعتمرين وزوار بيت الله الحرام تقوم بتطبيق

خطة الكشف الوقائي عبر وحدة الدوريات المركزية وشملت أعمال المسح أكثر من 7600 منشأة "فنادق ومراكز تجارية ومطاعم ومحطات وقود ومستودعات ووحدات سكنية مفروشة وقصور افراح ومنشآت صحية وخدمية"، وتم رصد 160 مبنى مخالفا واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اصحابها.

في الوقت نفسه انطلقت فعاليات المشروع الرمضاني لعام 1432هـ لخدمة المعتمرين الذي ينفذه مكتب الخدمة الميدانية رقم 2 بالتعاون مع امارة منطقة مكة المكرمة وادارة مرور العاصمة المقدسة ويستهدف توصيل المعتمرين من كبار السن والعجزة والمعوقين بالقطارات الصغيرة المفتوحة عربات الجولف والعربات المتحركة .

أهم الاخبار