رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفضل عشرة أماكن للاحتفال بليلة رأس السنة

طوف وشوف

الثلاثاء, 28 ديسمبر 2010 10:16
خاص: بوابة الوفد

أفضل الأماكن السياحية في العالم

حان الوقت للاستعداد للاحتفال برأس السنة. وتجنباً لقضاء ليلة أخرى أمام شاشة التلفزيون يقدم موقع إسك مين

دوت كوم على الانترنت المعني باهتمامات الرجل قائمة بأفضل عشر وجهات لقضاء رأس السنة للمسافرين الحريصين على الاستمتاع والمرح خارج البلدة.

1- شاطىء كوباكابانا/ريو دي جانيرو:

حضور حفل على الشاطىء في رأس السنة في البرازيل أمر لا ينسى. ألعاب نارية وأجواء احتفالية ومشهد رائع على أشهر شاطىء في العالم ولديك كل العناصر التي تحتاجها لتعيش أروع تجربة لليلة رأس السنة في حياتك. ويتحول الشاطىء بأكمله إلى حفل يستمر طول اليوم، وتقام عدة مسارح لتقديم عروض موسيقية، وينهمك الجميع في الرقص ومن التقاليد ارتداء ملابس بيضاء. ويعج الشاطىء الذي يمتد لأربعة كيلومترات بأكثر من مليوني شخص مما يجعل هذا أفضل حفل في ليلة رأس السنة، فلا تدعه يفوتك.

2- ساحة تايمز سكوير/مدينة نيويورك:

هذا بالطبع هو أشهر حدث في العالم في ليلة رأس السنة. ويراقب مليون شخص من الحاضرين ومليار غيرهم في أنحاء العالم هبوط الكرة الكبيرة في ساحة تايمز سكوير. وتجعل العروض الموسيقية التي يحييها كبار النجوم والألعاب النارية إلى جانب الحانات والنوادي القريبة من هذا الحدث حفلاً ضخماً. وهو احتفال محفور في الثقافة الشعبية بحيث أن كثيرين يشعرون بأنه شيء يجب تجربته على الأقل مرة في العمر. وتنبض ساحة تايمز سكوير بالطاقة وفي ليلة رأس السنة يمكن أن تضيء الساحل الشرقي للولايات المتحدة بأكمله.

3- ميناء سيدني/سيدني/أستراليا:

بوصفها إحدى أوائل المدن الكبرى التي تحتفل بليلة رأس السنة، فإنها من الأماكن التي يجب أن تتطلع إليها بقية مدن العالم لتحذو حذوها. ويشهد العالم بأسره عرضا للألعاب النارية في منتصف الليل ويقام عرض "ميناء النور". وتبدأ الاحتفالات

في الواحدة ظهرا بإطلاق مدفع الميناء وتستمر حتى الساعات الأولى من الأول من يناير/كانون الثاني. ومن المتوقع حضور مليون شخص هذا العام ونظراً إلى أن هذا هو فصل الصيف حاليا في سيدني، فلن يكون هناك داع لارتداء الملابس الثقيلة للاحتماء من البرد.

4 - فرنشمان ستريت/نيو أورليانز:

انس شارع بربون، فسكان نيو أورليانز يقصدون شارع فرنشمان حين يريدون الاحتفال. وطبيعة شارع فرنشمان أكثر بوهيمية كثيراً مما رأيناه حتى الآن، وهو يشتهر بحاناته ومقاهيه التي تعج بالموسيقيين والفرق الموسيقية. ولكونها نيو أورليانز، فإنه إلى جانب الرقص في الشارع وفرق الآلات النحاسية الارتجالية التي تقدم عروضها في الشارع، فإنك في الغالب ستشاهد بضعة أزياء غريبة.

5 - بوابة براندندبورج/برلين:

إذا كانت باريس ولندن هما الأبوان الراقيان لليلة رأس السنة، فإن برلين هي عمها الثمل. يتجمع أكثر من مليون شخص من أجل هذا الاحتفال الصاخب الذي يشهد عرضا للألعاب النارية إلى جانب الموسيقى والرقص وعروض الأضواء إلى جانب أكشاك تقدم أطعمة من المطابخ العالمية والجعة. ويتحول شارع السابع عشر من يونيو إلى صالة ديسكو ضخمة في الهواء الطلق مفعمة بمنسقي الأغاني العالميين وعروض الليزر والعروض الضوئية والفنانين.

6 - شيبويا/طوكيو:

شيبويا هي قلب منطقة الترفيه مما يجعل منها بما لا يدع مجالاً للشك مركز الاحتفال في طوكيو. ويجري عد تنازلي تقليدي قبل حلول منتصف الليل خارج محطة القطار، وهي على مسافة قريبة من عدد من الحانات والنوادي بالمنطقة خاصة مركز جاي

مهد الكثير من الصيحات التي يتبعها الشبان في اليابان. ومن أجل احتفال ياباني برأس السنة أكثر ميلاً للتقليدية تفقد ضريح ميجي جينجو حيث يتجمع الآلاف من سكان طوكيو في ليلة رأس السنة. وهو على مسافة قصيرة من شيبويا.

7 - عرض الألعاب النارية عند لندن أي/لندن:

حضر نحو مليون شخص عرض الألعاب النارية الذي أقيم العام الماضي، وشاهده الملايين عبر التلفزيون. وأين يمكن أن تقضي ليلة رأس السنة أفضل من لندن موطن توقيت جرينتش وبالتالي مركز ضبط الوقت العالمي. وبوصفه الحدث الرئيسي في مدينة بها مئات الاحتفالات لتختار منها شعرنا أن لندن أي هو المكان الذي يجب أن تكون فيه.

8- سنترال وورلد أو سانام لوانج/بانكوك:

إذا كنت تريد أن تعرف كيف يقام احتفال رأس السنة في آسيا، فهذا مكان جيد لتكون فيه مع الأصدقاء. وبانكوك متفردة لأنها تحتفل برأس السنة ثلاث مرات كل عام بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان، إذ تحتفل بالعام الغربي والصيني والتايلاندي. ويزخر سنترال وورلد بالحفلات الموسيقية والأكشاك التي تبيع الأغذية في حين يقع سانام لوانج أمام القصر الكبير أمام القصر الكبير وبوسعك أن تعيش فيه تجربة تايلاندية حقيقية مع الطعام التقليدي والموسيقى والراقصين. وأياً كان الموقع الذي تختاره، فإنك ستعيش تجربة لا تنسى.

9 - شارع الشانزيليزيه/باريس:

ابتداءً من التاسعة مساءً تقريباً هذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه في باريس. ويتدفق الناس من أنحاء فرنسا. من هنا تستطيع أن ترى برج إيفل وهو يتحول إلى عرض ضخم للألعاب النارية. ووسط أجواء توصف بأنها غير مؤذية، فسيكون احتفالاً راقياً مع الفرنسيين. وما من طريقة أرقى أو أكثر رومانسية للاحتفال بالعام الجديد مع آلاف الأشخاص.

10 - قطاع لاس فيجاس ستريب/لاس فيجاس:

يتدفق المشاة على القطاع من اجل احتفال ضخم يكتمل بالألعاب النارية وعروض الصوت والضوء فضلاً عن عدد من النوادي أكثر مما تستطيع زيارته في أكثر من عشر رحلات. ويحضر مئات الآلاف في الليل وتستطيع أن تضمن أن الحفل سيصيبه القليل من الجنون، فلاس فيجاس يطلق عليها مدينة الخطيئة، ولم يأت ذلك من فراغ. وعند منتصف الليل سيشد عرض هائل للألعاب النارية انتباهك.

أهم الاخبار