رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخطوط القطرية تطرح 50% من أسهمها للاكتتاب

طوف وشوف

الأحد, 19 ديسمبر 2010 12:49
خاص: بوابة الوفد


توقع "أكبر الباكر" الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن تُطرح حصة من الشركة للاكتتاب العام بعد تحقيق الربحية للسنة الثالثة على التوالي، مرجحاً أن يكون ذلك في عام 2012.

وأكد الباكر عقب الإعلان الرسمي عن افتتاح مبنى القادمين في مطار الدوحة ، أن الشركة حققت الربحية في العام المالي 2009-2010، وتتجه لتحقيق الربحية في العام المالي المقبل والذي يليه، ليبدأ التحضير للطرح العام مطلع 2012.

وقال في تصريح لصحيفة "الخليج" الإماراتية: "إن الشركة تمكنت من تحقيق الربح الصافي خلال 7 سنوات من

أصل 13 سنة هو عمر الشركة ليس بشكل متتالي، وإن أكثر من 50 بالمائة من أسهم الشركة يمكن طرحه للاكتتاب، ولكن بشرط المحافظة على تملك القطريين لنسبة 51 بالمائة من الشركة".

وأضاف، "حققت الخطوط الجوية القطرية نمواً استثنائياً خلال العام 2010 ونحن نتوقع استمرار ذلك خلال العام 2011 وما بعد ذلك سيساعد مبنى القادمين الجديد القطرية بشكل كبير في مخططها التوسعي إلى حين افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد

عام 2012".

يشار إلى أن الخطوط القطرية حققت نمواً هائلاً خلال العام الحالي مع إطلاقها 10 وجهات جديدة وانضمام 18 طائرة جديدة إلى أسطولها، وأصبحت القطرية اليوم تسيّر رحلاتها إلى ست قارات مع إطلاق رحلاتها إلى ساو باولو وبيونس آيرس في أمريكا الجنوبية في شهر يونيو الماضي.

وقبل أقل من عامين على افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد

، دشنت قطر مبنى خاصاً بالقادمين لاستيعاب توسعات الخطوط القطرية، وسيخدم المسافرين القادمين إلى الدوحة، فيما يبقى المبنى القديم للمسافرين من الدوحة.

وتبلغ مساحة المبنى الجديد 13500 متر مربع لتفوق مساحة مبنى القادمين الحالي، ويضم المبنى الجديد صالة خاصة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال القادمين إلى الدوحة على متن القطرية.

أهم الاخبار