44 مليون درهم أرباح العربية للطيران

طوف وشوف

الخميس, 05 مايو 2011 17:17
كتب – محمد على :


أعلنت الشركة العربية للطيران الاقتصادي، اليوم الخميس عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة الأولى من
العام الحالي 2011، حيث بلغت صافي الأرباح الذي حققته الشركة 44.2 مليون درهم بانخفاض بلغ 12%، مقارنة بـ50 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام 2010.

عكست النتائج القوية التي سجلتها العربية للطيران في الربع الاول من هذا العام مسار الربحية المستمر للشركة بالرغم من التحديات الاقليمية التي واجهها قطاع الطيران مؤخرا، مترافقا مع الارتفاع المستمر لاسعار الوقود.

كما بلغت عائدات الشركة 513 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي بارتفاع قدره 6% مقارنة مع 482 مليون درهم من نفس الفترة في العام الماضي 2010.

وفي الفترة ذاتها قدمت الشركة خدماتها لـ 1.2 مليون مسافر، بارتفاع بلغت نسبته 11% مقارنة مع 1.03 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي.

كما بلغ معدل إشغال المقاعد على متن رحلات العربية للطيران أو نسبة المسافرين إلى المقاعد المتاحة خلال

الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي نحو 85% بارتفاع نسبته 6% مقارنة بنحو 80% من الربع الاول من العام الماضي.

قال رئيس مجلس إدارة العربية للطيران الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، نحن راضون تماماً عن النتائج الإيجابية التي سجلتها العربية للطيران خلال الربع الأول من العام الجاري والتي جاءت ضمن توقعاتنا وذلك بالرغم من تأثر قطاع الطيران بالاوضاع التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الوقود ما زال يشكل تحدياً كبيراً أمام شركات الطيران في جميع أنحاء العالم. وبالرغم من ذلك كله، أبدت العربية للطيران مرونةً كبيرة وحافظت على معدل نموها الإيجابي والمتواصل.

وأشار الى ان الشركة تسلمت الطائرتين الثالثة والرابعة من مجموع 44 طائرة من طراز "إيرباص A320" كانت الشركة قد طلبتها سابقاً. وستستلم الشركة 4 طائرات اضافية من طراز A320 هذا العام وذلك تماشيا مع خطة نمو الشركة الرامية الى زيادة حجم أسطولها والدخول الى اسواق جديدة.

 

أهم الاخبار