للعام الثالث.. مصر تفوز بجائزة المقصد السياحي

طوف وشوف

الاثنين, 04 أبريل 2011 19:24
كتب – محمد على :



أعلن هشام جبر رئيس رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة الغوص والأنشطة البحرية عن حصول مصرعلى جائزة المقصد السياحي الأول للغواصين الإنجليز للعام الثالث على التوالي .

وقال جبر إن الغرفة هي الجهة الفنية الوحيدة في مصر و الشرق الأوسط التي تُــعتمد نتائجها في فحص التوافق مع المعايير الدولية لمقدمي خدمات الغوص الترفيهي باتحاد منظمات التدريب الأوروبية ( EUF ). كما

أن الغرفة أعدت الإجراءات والتعليمات الخاصة بالأمور الفنية وتنشرها باللغة العربية والإنجليزية بموقع الغرفة والتي يلجأ إليها السائحون للوقوف علي كل الأمور الفنية.

وأضاف أن أهداف الغرفة كانت وما تزال تتركز في تعزيز القدرة التنافسية للمنتج السياحي المصري في مجال نشاط الغوص والأنشطة البحرية لتحصل مصر على نصيبها العادل من حركة

سياحة الغوص الدولية بالنظر إلى حجم ونوعية مواردها الطبيعية، وكذلك وضع وإقرار معايير فنية واضحة للنشاط تتوافق والمعايير الدولية.

وأشار إلي أهمية تطوير المنتج السياحي والوصول بمستوى جودة المنتج السياحي للغوص من خلال تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان بانخفاض حوالي 24 % لمعدَل وأعداد الحوادِث والإصابات خلال عام 2010 عما كانت علية قبل إنشاء الغرفة لتصل لأَقل مِن المعدلات العَالمية المُسجَلة رغم زيادة أعداد السائِحين، بالإضافة إلي مكافحة الكيانات غير القانونية التي تستنزف الاقتصاد الوطني وتسيء إساءة بالغة للسياحة المصرية.

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار