%31 انخفاض فى أرباح العربية للطيران

طوف وشوف

الأحد, 27 فبراير 2011 17:11
كتب – محمد على :

تراجعت أرباح شركة العربية للطيران ما يقرب من 31.5 % خلال العام الماضي، لتصل إلى 309.6 مليون درهم، مقارنة بأرباح عام 2009 التي بلغت 452 مليون درهم. بلغ مجمل إيرادات الشركة التي تسير رحلاتها الجوية حالياً إلى 67 وجهة، انطلاقاً من 3 مراكز عمليات، عن العام نفسه 2.08 مليار درهم، بزيادة قدرها 5.5%، عن إيرادات العام 2009 والتي بلغت ملياري درهم.

قالت "العربية للطيران" في بيان لها إن نتائجها المالية للأشهر الـ12 المنتهية في 31 ديسمبر 2010، عكست ربحية الشركة المستمرة، والإقبال المتواصل على رحلاتها إلى جانب إستراتيجية التوسع الفعالة التي تتبعها.

وجاء إعلان النتائج عقب اجتماع مجلس إدارة "العربية للطيران"

والذي أوصى بتوزيع أرباح للمساهمين بنسبة 8 % ، وسيتم التصديق عليه من قبل المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي سيعقد لاحقاً.

ووصف رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ "عبد الله بن محمد آل ثاني" هذه النتائج بأنها مشجعة للغاية، لافتاً إلى أن الشركة مقبلة على فرص نمو مهمة في العام 2011 بفضل إستراتيجية التوسع المستمرة التي تنتهجها.

يذكر أن "العربية للطيران" حققت مزيداً من التوسع خلال العام الماضي، إذ أطلقت في يونيو الماضي شركة "العربية للطيران- مصر" التابعة لها والتي تتخذ من الإسكندرية مقراً، كما باشرت تسيير رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة مثل كابول في أفغانستان وسوهاج في مصر.

أهم الاخبار