تمديد فترة هبوط طائرات الحجاج حتى مساء غدا الأربعاء

طوف وشوف

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 14:03
ا.ش.أ

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، تمديد فترة هبوط طائرات الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، حتى مساء غدٍ الأربعاء.

وأوضح الناطق الإعلامي بهيئة الطيران المدني خالد الخيبري في تصريحات صحفية اليوم أنه تم تمديد فترة استقبال الحجاج إلى اليوم السادس من ذى الحجة، بدلاً من اليوم الرابع، الذي كان

معمولاً به في العام الماضي.

وأضاف الخيبري أن أكثر من 6 آلاف رحلة وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، تقل حجاجاً قادمين من جميع دول العالم، فيما بلغ عدد القادمين عبر المطارين أكثر من 1.5 مليون حاج.

وأشار الخيبري إلى أنه يقوم على خدمة

الحجاج القادمين على هذه الرحلات 18 ألف موظف، منهم 6 آلاف موظف بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، إضافة إلى 12 ألف موظف بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، كقوى عاملة من مختلف الأجهزة الحكومية العسكرية والمدنية، جُندوا لخدمة ضيوف الرحمن.

يُذكر أن حج هذا العام يشهد تشغيل فندق بمدينة حجاج مطار الملك عبدالعزيز بجدة، كما تم تشغيل خدمة الإنترنت مجاناً للحجاج، فيما يتم توزيع وجبات مجانية ومياه مبردة من مبرة خادم الحرمين الشريفين، وكذلك توزيع المصحف الشريف على الحجاج.

 

أهم الاخبار