رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية تحذر الحجاج المصريين من حمل الأدوية الممنوعة

طوف وشوف

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 10:26
الخارجية تحذر الحجاج المصريين من حمل الأدوية الممنوعة
جدة (أ.ش.أ)

حذر قنصل مصر العام فى جدة السفير على العشيرى، الحجاج المصريين من حمل أية أدوية ممنوعة، وخاصة عقار (الترامادول)، موضحا أن هذا العقار يدخل ضمن الأدوية المخدرة المحظورة فى السعودية وغير مسموح بحمله على الإطلاق (حتى ولو بوصفه طبية)، ويمكن لمن يستخدمه أن يحصل عليه من داخل السعودية بوصفه طبية. وقال السفير على العشيرى: "إنه تم تخصيص غرفة عمليات بالقنصلية العامة فى جدة لتلبية طلبات والرد على شكاوى واستفسارات الحجاج المصريين، وأوضح أن غرفة العمليات سوف تبدأ أعمالها غدا الثلاثاء فور وصول الحجاج المصريين وعلى مدار الساعة، مؤكدا أن كافة العاملين بالقنصلية على أتم استعداد لبذل أقصى جهد من أجل خدمة وراحة ضيوف الرحمن".

وحول مهمة غرفة العمليات، أوضح العشيرى أنها تتولى الاتصال بالسلطات السعودية المعنية وممثلى بعثات الحج (القرعة، والسياحة، والتضامن الاجتماعى) حرصا من وزارة الخارجية المصرية والقنصلية العامة فى جدة على تذليل أية مشاكل وحل أية صعوبات قد تواجه الحجاج المصريين.

ونصح السفير العشيرى، الحجاج المصريين باحترام القوانين السعودية التى تمنع التظاهرات أو الاعتصامات

والاحتكاكات، والتعبير عن مطالبهم بالطرق القانونية ومن خلال المشرفين المراقبين لهم أو من خلال الاتصال بالقنصلية العامة على رقم غرفة العمليات الذى يعمل على مدى 24 ساعة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الرقم (0554316570) للرد على اتصالات الحجاج المصريين وذويهم.

ودعا قنصل مصر العام فى جدة السفير على العشيرى إلى احتفاظ الحاج بصورة من جواز سفره لتكون معه فى كل الأحوال والالتزام بالأوزان المقررة عند المغادرة تلافيا لبطء الإجراءات ودفع مبالغ كبيرة عند السفر.

وطالب السفير على العشيرى الحاج المصريين بالتحرك فى مجموعات حتى لا يتعرض لمشكلة أن يضل طريقه للفندق أو المسكن، كما نصح بتجنب الجدل مع مسئولى الأمن فى المطارات أو الحرمين الشريفين تلافيا لأية مشاكل قد تنجم عن سوء الفهم.

وقال: "إن عدد الحجاج المصريين يبلغ هذا العام نحو 80 ألف حاج، منهم 10 آلاف عن طريق البر، و70 ألف حاج
جوا، ولن يكون هناك حجاج بالبحر".

يذكر أن شركة (مصر للطيران) بدأت اليوم الاثنين، وعلى مدى عشرة أيام، أولى رحلاتها لنقل حجاج بيت الله الحرام، حيث تقوم الشركة بتسيير 7 رحلات يوميا إلى الأراضى المقدسة بواقع 5 رحلات إلى المدينة المنورة (4 رحلات منها من مطار الأقصر الدولى لنقل حجاج الصعيد ورحلة من مطار القاهرة الجوى لنقل حجاج قرعة محافظة الفيوم)، كما تسير الشركة رحلتين إلى جدة من مطار القاهرة الدولى.

وقد وصل الجزء الأول من بعثة مصر للطيران المكونة من 79 فردا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم على متن أول رحلة إلى الأراضى المقدسة، لتكون فى شرف استقبال أولى أفواج حجاج بيت الله الحرام، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم.. وتم تخصيص مبنى الرحلات الموسمية الجديد بمطار القاهرة لسفر ووصول جميع رحلات مصر للطيران لجدة والمدينة المنورة المغادرة من مطار القاهرة الجوى، حيث يتكون المبنى من صالتى سفر ووصول وتضم 4 سيور (منهم 2 سير مزدوج، 27 كاونترا لإنهاء إجراءات الركاب)، وقد تم تصميمه على أحدث النظم الإلكترونية العالمية بما يوفر الوقت والجهد على الركاب.

كما قامت مصر للطيران بتجهيز عدد 110 كراسى متحركة لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من الحجيج، حيث سيتواجد عدد كبير من موظفى العلاقات العامة لمساعدة الحاج فى ملء بطاقات المغادرة.

أهم الاخبار