رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا.. نتائج أبحاث استخدام الذهب لعلاج السرطان

طب بديل

الأحد, 19 يونيو 2011 15:12
القاهرة - أ ش أ

يعلن مفتي الجمهورية د. علي جمعة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" د. مصطفى السيد صباح غدا الاثنين نتائج أبحاث الأخير في استخدام جزيئات الذهب "النانوماترية" في علاج مرض السرطان والتي تم التوصل إليها من قبل الفريق البحثي الأمريكي والنتائج التي تم التوصل إليها بواسطة الفريق البحثي المصري المكون من 30 باحثا،بحضور رئيس المركز القومي للبحوث د. أشرف شعلان .

وأشارت مؤسسة "مصر الخير" - في بيان صحفى اليوم الأحد إلى أن الإعلان سيتم من خلال مؤتمر صحفي يعقد بالمركز القومي للبحوث.

وقالت المؤسسة : "إن المراحل البحثية بدأت في مصر بالتوازي مع مثيلتها

في أمريكا حتى يمكن الاستفادة من نتائجها ، بتمويل بلغ 5ر1 مليون جنيه،تنفيذا للاتفاقية التي تم توقيعها منذ عام بين د. مصطفى السيد أستاذ كرسى ورئيس مركز الليزر بجامعة جورجيا للتكنولوجي ومؤسسة "مصر الخير" متمثلة في رئيسها الدكتور علي جمعة لتمويل الأبحاث الخاصة ،باستخدام جزيئات الذهب لعلاج السرطان بالإضافة إلى خلق كوادر مصرية لديها القدرة البحثية للتعامل مع مراحل البحث المختلفة وتطبيقها في مصر وإعداد الأجهزة اللازمة داخل المعامل".

وأكد الباحث الرئيسي للمشروع بالمركز القومي للبحوث د.علي شبكة أنه

سيتم الإعلان عن نتائج الدراسة الباثولوجية للأنسجة والتي أظهرت أن الطحال والكبد والكلى تتأثر بجزيئات الذهب المتناهية الصغر وتأثيرها على معظم الأنسجة متقاربة ومحدودة.

وأضاف أن التأثير في الذكور أعلى منه في الإناث وفي حالة الحقن في الوريد يكون التأثير أعلى منه عن طرق الحقن الأخرى ، وأنه يستنتج من ذلك أن هذه الجرعة تأثيرها محدود وأقل منها يكون دون آثار جانبية وتعتبر آمنة وأقل في السمية.

وأوضح أمين صندوق مؤسسة "مصر الخير" محسن محجوب أن قطاع البحث العلمي يعتبر أحد القطاعات التي تعمل من خلالها المؤسسة إلى جانب القطاعات الأخرى كالتكافل الإجتماعي والصحة والتعليم ومناحي الحياة ، مشددا على أهمية البحث العلمي الذي

يعد أحد أهم المجالات التنموية التي تخدم التطور والتنمية وتتيح الفرص لإيجاد حلول للمشاكل المعاصرة في شتى المجالات.