رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعشاب.. منوم طبيعي

الأعشاب.. منوم طبيعي

طب بديل

الأحد, 10 أبريل 2011 15:08
ترجمة - عزة إبراهيم:

لسوء الحظ يقدر الخبراء أن أكثر من 70 مليون أميركي يعانون من مشاكل مستمرة في النوم وهو ما يسبب الأرق والإنزعاج  لهم في السرير ليلا ويعرضهم لمشكلات أكبر في الصباح.  ويؤكد الخبراء أن الناس الذين يحصلون على قسط كاف من النوم بما يقدر بحوالي 7-9 ساعات كل ليلة أكثر إمكانية لزيادة الإنتاجية والعمل بشكل أفضل كما يشعرون بأنهم أكثر نشاطا على مدار اليوم وأقل عرضة للضغط النفسي .

ويضيف الخبراء أن النوم الصحي ضروري

للتركيز وقوة الذاكرة وإصلاح وتجديد خلايا الجسم  فهو مفيد عقليا وجسديا على حد سواء. ويقول الخبراء أن" ليلة نوم جيدة أمر ضروري لصحتك وطاقتك " فهم ينصحون بالحرص علي النوم أطول لفترة كافية حتي يمكن الاستيقاظ بطاقة وانتعاش ولذلك لا يجد الخبراء مانع من تناول العديد من المكملات والمساعدات علي النوم بشرط أن تكون آمنة وطبيعية والتي تحتوي عادة
على الميلاتونين، وهو مركب طبيعي ويساعد في تنظيم دورات النوم والعودة إلي الروتين الصحي للنوم دون التعرض لأي مخاطر كما يرون إمكانية تناول مضادات الأكسدة القيمة والخالية من الأضرار الجانبية.

ويشير الخبراء إلي أن هذه الأعشاب الطبيعية الخاصة بضبط وتنظيم عملية النوم ومنها الينسون وحبة البركة وزهرة البابونج تؤدي إلي عدد من الفوائد فهي تساعد علي الغفوة سريعا أو الدخول في النوم دون تقلبات كثيرة  كما تساعد علي النوم لفترة أطول بالإضافة إلي الاستيقاظ مع الشعور بالإنتعاش والشباب والحيوية ويؤكد الخبراء أن أهم فائدة في هذه الأعشاب أنها آمنة جدا لأن مكوناتها طبيعية.