عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: حملة "معا نطمئن" مبشرة.. و23 ألف مواطن سجّلوا بها حتى الآن

حملة معا نطمئن
حملة معا نطمئن

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين الذين سجلوا ضمن حملة "معا نطمئن.. سجل" من خلال الأتوبيسات التي تجوب الدولة، مشددًا على أن هناك نحو 23 ألف مواطن حتى الآن، سجلوا بياناتهم للحصول على لقاح كورونا في 9 محافظات، منوهًا إلى أن هذه الحملة تأتي لتوعية المواطنين بضرورة الحصول على لقاح كورونا، كما أن هذه الحملة من حيث تواصل المواطنين معه ستكون مبشرة.

تدشين حملة "معا نطمئن" لتسجيل لقاح كورونا بالمنصورة

مبادرة "معا نطمئن.. سجل" تسعى للوصول لكافة المواطنين

وأشار "عبد الفتاح"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، والمذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، إلى أن المبادرة تسعى للوصول إلى كافة المواطنين بالمحافظات المختلفة، وهي الفلسفة التي تقوم عليها الحملة، إذ أن الفرق المتنقلة تجوب كافة محافظات الدولة وستصل لكافة المحافظات.

وأوضح أن الحملة التي إطلقتها وزارة الصحة تأمل في الوصول لأكبر قدر من المواطنين للحصول على اللقاح، وتأمين المناعة المجتمعية، مؤكدًا أن المواطنين يذهبون إلى الأتوبيسات من أجل تسجيل أنفسهم للحصول على اللقاح، ومن ثم التوجه لأقرب مكان من أجل التطعيم، مضيفًا: "يارب مصر ترجع كويسة ونفتح كل الأنشطة الحياتية مرة تانية للمواطنين، ولن نصل لهذا إلا بعد حصول المواطنين على اللقاحات".

اليوم.. الصحة تطلق "معًا نطمئن" للتطعيم ضد

كورونا في 3 محافظات

ونوة على أن الوازرة تهتم بالحالة الصحية للمواطنين، وتتابع التسجيل وتاريخهم المرضي وتسجيله ضمن قاعدة بيانات الوزارة، كاشفًا عن أعداد الخاصة بمراكز التسجيل للحصول على لقاحات كورونا، متابعًا: "لدينا ما يقارب الـ800 مركز في مصر، ولدينا مراكز عملاقه مثل مركز أرض المعارض، ومركز أكاديمية الفنون ومركز كبير في الإسكندرية، وكل اللوجيستيات متاحة، و لدينا استخراج الشهادات المؤمنة بمراكز المسافرين، وكل حاجة بتتم للمواطنين بمنتهى السيولة واليسر".

وشدد على أن كل العاملين بمراكز تلقي اللقاح وكذا السيارات التي تجوب المحافظات المصرية جميعهم حصلوا على تدريب متميز حتى يقوم كلا منهم بدوره على أكمل وجه.

وعن وصول اللقاحات مصر بشكل مستمر، مؤكدًا أن هناك تدفقات للتطعيم واللقاحات اللي بتيجي لبلادنا، ومفيش يومين بيعدوا إلا وفيه لقاحات بتوصل، "الدولة منفتحة ولا تتدخر جهدًا في استيراد أكبر قدر ممكن من اللقاحات، وأيضًا تصنيع اللقاحات في مصر".