عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوشقة يجدد العهد مع الوفديين

بوابة الوفد الإلكترونية

جدد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، فى كلمة موثقة خلال الفيلم التسجيلى الذى عرض عن إنجازات رئيس الوفد خلال الثلاث سنوات الماضية العهد الذى قطعه على نفسه منذ تولى رئاسة الحزب مع جموع الوفديين.

وقال رئيس الوفد إننى أعاهد جميع الوفديين بذلك العهد الذى قطعته على نفسى منذ أن طالبنى الوفديون للترشح لرئاسة الحزب يوم 30 مارس 2018، ذلك العهد الذى عاهدته على نفسى أن نعمل جميعا على قلب وتصميم وإرادة وتفكير رجل واحد من أجل هدف واحد، وهو أن نكون أمام حزب وفد قوى يلعب بقوة على الساحة السياسية كجزء أساسى من النظام المصرى الذى يقوم على التعددية السياسية والحزبية.

وأضاف رئيس الوفد قائلا: «كان حديثى منذ اللحظة الأولى بعد إعلان نتائج الانتخابات فى 30 مارس أمام جموع الوفديون واضحا، صفق له الوفديون جميعا أن حزب الوفد سيكون حزبا قويا مساندا بتاريخه ومناصرا للدولة المصرية والمشروع الوطنى الذى يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسى لإقامة دولة ديمقراطية عصرية حديثة، وما عاهدت عليه الوفديين تحقق على أرض الواقع بعد أن شاهدنا إنجازات ضخمة تحدث كل يوم تصل إلى حد المعجزة.

 وتابع رئيس الوفد، نعاهد الوفديين جميعا أن حزب الوفد كان ومازال وسيكون حزبا قويا يمثل المعارضة الوطنية الشريفة، ويقوم على جناحين جناح موضوع، وهو عندما نكون أمام أخطاء نعرض لها دون تجريح أو تعرض أو إساءة لأحد، ولو وقفت المعارضة عند هذا الحد تكون معارضة تصيد أخطاء، وأن نكون أمام معارضة موضوعية بوضع الحلول، وهى المعارضة الوطنية فى الفقه الدستوري.

 وأردف رئيس الوفد قائلا: نعاهد الوفديين والمصريين جميعا بأننا سنحمل لواء المعارضة الوطنية

الشريفة ونقول للجميع، عندما يعارض الوفد فهو يعارض عن حق وعندما يؤيد فهو لم يعط صكا على بياض، وإنما نعطيه ثقة وتأكيدا أننا أمام رئيس وطنى شجاع يواصل الليل بالنهار من أجل أن نكون أمام مصر قوية لكى تحتل المكانة الرفيعة التى تستحقها، وأن نكون أمام استقرار أمنى والجميع يشهد بهذا الاستقرار، واستقرار سياسي، ويكفى أنه رغم أزمة جائحة كورونا خضنا انتخابات برلمانية لمجلسى النواب والشيوخ، والاستقرار الاقتصادى يكفى أن يعلم الجميع أن يوم 30 يونيو 2013 كان رصيد مصر وصل إلى  4.5 مليار دولار، فى حين يوم 11/2 يوم أن تخلى الرئيس مبارك كان الرصيد 36 مليار دولار.

وقال «أبوشقة»: رغم أزمة كورونا وما يعانيه العالم أجمع بسبب هذه الجائحة، والذى انعكس على اقتصاد هذه الدول، إلا أن الاقتصاد المصرى متعافى وجميع احتياجات المواطنين متوافرة ولدينا احتياطى يصل إلى 45 مليارا.

 وآخر حديثى أننى كما عاهدتكم فى 30 مارس 2018 سأظل على عهدى وستظل صحيفة الوفد شامخة، ولن تغلق أبوابها، ولن نكون أمام صحفى أو جريدة لا يتقاضى مستحقاته وكذا للحزب.