رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: أدوية جديدة تغير قواعد اللعبة مع كورونا وتقلل الحمل الفيروسي بالدم

وزيرة الصحة الدكتورة
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، عن توجه الوزارة لتوفير أدوية جديدة ستغير قواعد اللعبة مع فيروس كورونا المستجد، وتقلل الحمل الفيروسي.
وأوضح "مجاهد"، في تصريحات له، أن الأدوية الجديدة على رأسها عقار مولنيبيرافير أو Molnupiravir الذي يعمل على تقليل الحمل الفيروسي للمرض.
وأضاف "المتحدث باسم الصحة"، أن مصر تشارك في دراستين للشركة المنتجة لعقار Molnupiravir، منوهًا إلى أن الأدوية الحديدة التي تعمل الوزارة على توفيرها تتضمن دوية للمخالطين، مشيرًا إلى أن الوزارة تتجه إلى دراسة تطعيم الأطفال، ولكن تطعيمهم لن يكون بشكل عام، وسيتم وضع أولويات لتطعيمهم.
في السياق ذاته، أعلن الدكتور خالد مجاهد، عن تطعيم 2.4 من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وباقي نحو مليون أخرين

سيتم تطعيمهم خلال أيام، إلى جانب تطعيم العاملين في وزارة التربية والتعليم، وتوفير مليون جرعة لتطعيم طلاب الجامعات والعاملين في وزارة التعليم العالي، وسيتم توفير مليون جرعة أخرى، بحيث ينتهي تطعيمهم قبل يوم 9 أكتوبر المقبل.
وكشف عن وصول 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر يوم 24 سبتمبر الجاري، والتعاقد على أكثر من 1000 ثلاجة لحفظ اللقاحات هدية من يونيسيف، مضيفًا أنه خلال الأسبوع المقبل ستستقبل مصر أكثر من 3.5 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا.