رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. أردوغان يزور القاهرة الاثنين القادم وزيناوي 17 سبتمبر لبحث العلاقات الثنائية

صحف

الخميس, 08 سبتمبر 2011 08:36

يقوم د.رجب الطيب أردوغان رئيس وزراء تركيا بزيارة رسمية الي مصر خلال الفترة 12- 14 سبتمبر الحالي، وذلك علي رأس وفد عالي المستوي، يضم عددا من الوزراء والمسئولين ورجال الاعمال، في أول  زيارة له لمصر بعد ثورة 25 يناير.

وصرح د.محمد حجازي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بأن زيارة أردوغان تأتي في إطار تعزيز الشراكة الاقتصادية بين مصر وتركيا واستثمارا للثقل السياسي والاستراتيجي للبلدين في المنطقة لتحقيق النمو والاستقرار بما يخدم مصالح الشعبين حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار".

كما يبدأ رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي زيارة للقاهرة يومي 17 و18 يلتقي خلالها عددا من المسئولين المصريين علي رأسهم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء. وقالت السفيرة مني عمر مساعدة وزير الخارجية للشئون الأفريقية إنه من المقرر أن تناقش اللجنة المشتركة المصرية الإثيوبية عددا من مشروعات التعاون التي سيتم إقرارها خاصة في الجانب الاقتصادي بالنظر الي الاستثمارات المصرية الموجودة في إثيوبيا حاليا . ونفت السفيرة مني عمر أن تتطرق مباحثات زيناوي في القاهرة مع المسئولين المصريين الي ملف مياه النيل، وقالت: إن ملف مياه النيل له محافله الخاصة التي تتم مناقشة هذا الملف فيها.. وأضافت: أن زيارة زيناوي للقاهرة ستتركز حول العلاقات الثنائية بين القاهرة وأديس أبابا.

المشاركون: ستكون «جمعة غضب ثالثة» لتحقيق مطالب الثورة

أكد المشاركون فى جمعة «تصحيح المسار» أنها ستكون «جمعة غضب ثالثة» حتى تتحقق جميع مطالب الثورة، فيما رحبت الجماعة الإسلامية وحزب العدالة والحرية، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، بتنظيم المجلس العسكرى «احتفالية عيد الفلاح»، المقرر إقامتها غداً باستاد القاهرة.

وأعلنت أحزاب وقوى يسارية وحملات بعض المرشحين المحتملين للرئاسة ونقابة الفلاحين «تحت التأسيس» مشاركتها غداً فى مليونية «تصحيح المسار». وأكد بيان ـ حمل توقيع أحزاب التحالف الاشتراكى والعمال الديمقراطى والشيوعى المصرى واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة والاشتراكيين الثوريين والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية وحركة المصرى الحر ـ ضرورة مشاركة جميع فئات الشعب ضد ما سموه «محاولات إجهاض الثورة»، بداية من التباطؤ فى تحقيق مطالبها وإحالة المدنيين للمحاكم العسكرية، واتهام كل من ينتقد سياسات الحكومة والمجلس العسكرى بالخيانة والعمالة، ووضع قانون يسمح لفلول نظام «مبارك» بالسيطرة على البرلمان المقبل.

وأعلنت حملة حمدين صباحى، المرشح المحتمل للرئاسة، مشاركتها فى المليونية. وطالبت، فى بيان لها، بتعديل قانون الانتخابات ومراجعة تقسيم الدوائر، وإصدار وتطبيق قانون الغدر قبل الانتخابات وتحديد جدول زمنى للمرحلة الانتقالية. وقال محمد عبدالقادر، نقيب الفلاحين، فى بيان صادر عن النقابة، إن الأعضاء سيخرجون فى مسيرة كبيرة للمشاركة فى المليونية.

فى المقابل، انضمت أحزاب المحافظين والمواطن المصرى والحرية إلى قائمة الأحزاب الرافضة للمشاركة فى المليونية. وقال أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين لـصحيفة «المصرى اليوم» إن المجلس العسكرى وضع خارطة طريق للمرحلة الانتقالية يجب أن تعمل القوى السياسية على تنفيذها. وأشار إلى أن المليونيات تخلق مصادمات مع الجيش، وتخدم أصحاب المصالح المضادة لأهداف المرحلة الحالية.

تقرير هيئة استاد القاهرة :‏218ألف جنيه قيمة التلفيات‏ وتحطيم‏980كرسيا

ادان تقرير هيئة استاد القاهرة برئاسة اللواء عبدالعزيز أمين جماهير الألتراس الأهلاوي علي تصرفاتها الخارجية عن الروح الرياضية‏,‏ وحملها مسئولية أحداث الشغب التي وقعت عقب المباراة‏.‏ وكشف المصدر ان جماهير الالتراس حاولت دخول الاستاد في الصباح دون ان يكون معهم تذاكر‏,‏ وتم منعهم من الدخول حتي تم تسليم الاستاد إلي ادارة النادي الاهلي التي وافقت وسمحت لهم بدخول الاستاد دون تذاكر. علي الجانب الآخر قامت هيئة استاد القاهرة بحصر التلفيات التي أحدثتها جماهير الالتراس خلال مباراة الأهلي وكيما اسوان بكأس مصر حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام" .

وبناء علي ما تم حصره من التلفيات تبين من خلال تقرير هيئة ستاد القاهرة أن جماهير الاهلي قامت بإتلاف وخلع980كرسيا من المدرجات بجانب تحطيم2 لوح زجاج بغرفة أمن الاستاد ومثلهما بادارة الشئون الرياضية بالاستاد وكذلك2 مكتب وكرسيين بنفس الادارة.. كما قامت جماهير الالتراس الاهلاوي باقتلاع بعض الشجيرات فيما بين طريق الدرجة الثالثة, وحتي طريق صلاح سالم لمهاجمة رجال الشرطة بها. وبلغت قيمة اجمالي التلفيات التي أحدثتها جماهير الألتراس في المباراة218 ألف جنيه وبدوره سيقوم اللواء عبدالعزيز أمين ـ مدير هيئة الاستاد بمخاطبة النادي الأهلي من أجل سرعة دفع اجمالي قيمة التلفيات باعتبار ان الأهلي هو صاحب التعاقد علي اقامة المباراة والمستضيف وليس فريق كيما أسوان.

وقد انتقلت النيابة إلي هيئة استاد القاهرة برئاسة المستشار عمر الفرماوي رئيس النيابة المعاينة التلفيات من الداخل والخارج ورافقه خلال عملية الحصر والمعاينة الدكتور وليد الكاشف ـ مدير أمن ستاد القاهرة الذي كشف لجهة التحقيق جميع التلفيات.

إصابة إبراهيم سليمان بأزمة قلبية في طرة

  أصيب إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق المحبوس احتياطياً بسجن مزرعة طرة بأزمة قلبية وتم نقله إلي مستشفي السجن لتوقيع الكشف الطبي عليه وفحص حالته وعمل الإسعافات الأولية حتي استقرت حالته.علي الجانب الآخر تقدمت أسرته بطلب بمكتب النائب العام لتوقيع الكشف الطبي خارج مستشفي السجن ومدير مصلحة السجون ينتظر قرار النائب العام حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

 

أهم الاخبار