رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائمة حسابات المؤسسات الخيرية التي تديرها سوزان مبارك

صحف

الخميس, 01 سبتمبر 2011 15:56
متابعات الوفد- صحف:

ناشد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي طارق عامر الجهات الرقابية موافاته بموقف الحسابات الاعتبارية التي يشرف عليها رموز النظام السابق المحالين للتحقيق حاليا وفي مقدمتهم سوزان مبارك التي كانت وفقا للأوراق الرسمية تحتفظ بتوقيعها علي حسابات المؤسسات الخيرية التي تتربع علي مجلس إدارتها.

وطالب عامر – في خطاب رسمي نشرت جريدة "روز اليوسف" نسخة منه اليوم - الجهات الرقابية والتفنيذية طلبا لوقف حسابات هؤلاء الأشخاص لحين التحقيق في مصادرها.
وتأتي حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام التي كانت تحتفظ سوزان مبارك بالتوقيع عليه وتم تغييره في 7/2/2011 في مقدمة الخطاب وحركة سوزان مبارك الدولية منتدي الأقصر الدولي الذي تم تغيير توقيع سوزان مبارك علي حسابه في نفس اليوم وذلك بفرع البنك الأهلي في مصر الجديدة.
وفي فرع العاصمة تكشف المستندات عن حسابات مستشفي أورام الأطفال 57357 فرع طنطا الذي يحمل إشرافا دون توقيع وفي فرع البرج جمعية رعاية العاملين بالمجلس القومي للمرأة بالمجلس أيضا بدون توقيع.
وفي فرع العروبة حسابات أخري للمجلس القومي للمرأة وجمعية

مصر الجديدة ومشروع تطوير المدارس ومشروع تطوير متحف سوزان مبارك ومشروع مبادرة 100 مدرسة ومشروع مبادرة حساب آلي والمشروعات العامة والمشروعات الصحية والبيئية ومشروعات ثقافية وفنية والمصروفات والإيرادات «مكتبات» وكورال ومشروع تطوير مستشفي مدينة السلام ومشروع تطوير مستشفي هليوبوليس وحديقة سوزان مبارك للأسرة ومبالغ أخري مجنبة علي ذمة اعتمادات. وفي فرع بنها حساب للمجلس القومي للمرأة ومكتب شكاوي المرأة وفي فرع سموحة فرع لمكتب شكاوي المرأة والمجلس القومي للمرأة.
وفي البنك الأهلي فرع المنيل تأتي جمعية الرعاية المتكاملة المركزة في الحساب المصنف ودائع لأجل الذي تم تفويض عبدالعزيز محمد عبدالعزيز بالتوقيع بدلاً من سوزان مبارك في 6/2/2011 قبل تنحي الرئيس المخلوع بـ5 أيام، وحساب آخر لنفس المؤسسة للتوفير بالدولار الأمريكي بفوائد وحساب ثالث تحت مسمي التطوير الفكري تصنفه "جاري دائن" بالجنيه وحساب رابع لنفس المؤسسة يحمل اسم عزبة عرب الوالدة دائن
بالجنيه المصري وآخر للرعاية الصحية وحساب مشروع دعم نشاط التدريب المهني دائن بالجنيه وحساب الرواتب وعائد البطاقة الائتمانية.
وواصلت القائمة الكشف عن الحسابات الاعتبارية التي يديرها رموز النظام السابق بصفتهم الشخصية الأمر الذي يثير الشكوك حول دخول هذه الحسابات في عمليات غسيل وتهريب الأموال التي اختلسوها من الشعب المصري، حيث يأتي مشروع ائتلاف ارتقاء المجلس القومي للمرأة وحساب المجلس القومي للمرأة وحساب مكتب شكاوي المرأة التي كانت ترأسها سوزان مبارك من واقع بيانات فرع البنك بالعريش.
وفي البنك الأهلي فرع قصر العيني حسابات لمؤسسة مستشفي أورام الأطفال، وجمعية أصدقاء معهد الأورام الحاصلة علي ترخيص جمع مال رقم 42/2007 وتدريب العاملين بمؤسسة مستشفي معهد الأورام ومصروفات تشغيل مستشفي أورام الأطفال وحسابات غير شخصية جارية بخطابات ضمان صادرة لمؤسسة مستشفي أورام الأطفال.
وفي البنك الأهلي فرع مصر الجديدة يأتي 3 من أهم الحسابات غير الشخصية الخاصة بجمعية المستقبل التي كان يرأسها جمال مبارك ومؤسسة محمد علاء مبارك الخيرية ومكتبة الإسكندرية التي كانت تحمل توقيع سوزان مبارك.
وفي نهاية الخطاب الذي وجهه طارق عامر للجهات الرقابية أكد فيه أن الحسابات السالفة الذكر مازال التعامل عليها ساريا، فيما عدا مؤسسة محمد علاء مبارك التي تم وقفها وأهاب بالجهات المعنية اخطار البنك لوقف تلك الحسابات أو حسابات أخري إذا رأت الجهات المعنية ذلك.

أهم الاخبار