رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البلشي يصف الصحف بـ"الأندية" والصحفيين "لاعبين"

صحف

الاثنين, 22 أغسطس 2011 00:31
البلشي يصف الصحف بـالأندية والصحفيين لاعبينخالد البلشى
كتب- محمود السويفى:

وصف خالد البلشى، رئيس تحرير موقع البديل الالكترونى، ما تفعله بعض الصحف من إختطاف للصحفيين الأكفاء بما تفعله الأندية الرياضية فى إختطافها للاعبيين، منتقداً التفاوت الهائل بين أجور رؤساء التحرير والمحررين وتساءل" كيف يتقاضى رئيس تحرير راتب ضعف المحرر 200مرة؟ .

وأضاف البلشى خلال ندوة " صحافة ما بعد ثورة 25 يناير"  مساء أمس  الأحد الأن أوضاع الصحافة لم تتغير بعد الثورة، وأنها مازالت تحكمها ترسانة القوانين المقيدة للممارسة المهنية والحريات، كما قال إن الصحف القومية شهدت بعد الثورة

موجة من الأداء الغير مهنى الغير مسبوقه مستهدفة غسيل سمعتها السيئة، بحسب تعبيره.
وشدد البلشى على أهمية دور نقابة الصحفيين فى النهوض بالصحافة وطالب بأن يتم تسهيل شروط الانضمام للنقابة كذلك النظر لأوضاع شباب الصحفيين الذين يعانون كثيراً من بطش الصحف. فى الوقت الذى أشاد فيه بما تقدمه بعض المواقع الالكترونية الحديثة من صحافة مهنية، مرحباً بفكرة إنشاء نقابة صحفيين مستقلة.
من جانبه قال سعد هجرس، مدير
تحرير صحيفة العالم اليوم، إن رياح الثورة لم تصل لبلاط صاحبة الجلالة، منتقداً عدم وجود قانون لحرية تداول المعلومات، كذلك الشروط التعسفيه لانشاء صحيفة. وأضاف هجرس" الاعلام المصرى مازال ظاهرة قاهرية ولم يهتم بما يحدث خارج القاهرة، مطالباً بالحرية فى انشاء وسائل اعلام اقليمية فى المحافظات".
وعاب هجرس تقاضى رؤساء تحرير الصحف القومية رواتب خيالية قائلاً " كون الصحفى رئيساً لتحرير صحيفة قومية يعنى أنه سيكون مليونير خلال أشهر، وهذا ما يؤدى لخنوعه  للسلطة التى عينته". وتمنى، مدير تحرير العالم اليوم، أن تتماشى أوضاع الصحافة فى المستقبل مع ما نأمل أن تكون عليه مصر فى الجمهورية الثانية، على حد قوله.  

أهم الاخبار