رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. السلفيون يحذرون إسرائيل من رد عنيف

صحف

السبت, 20 أغسطس 2011 09:08

أدان أمس الداعية الإسلامي الشيخ عبدالمنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية الاعتداء الإسرائيلي علي قواتنا المصرية

علي الحدود.. قال إن هذا الاعتداء الآثم يجب أن يرد عليه بكل قوة حتي تعلم اسرائيل ان زمن الخضوع وقبول الضغوط قد ولي وانتهي بدون رجعة وانه سيتم الرد عليها بعنف.

وأضاف لصحيفة "الجمهورية" أننا نخدع انفسنا إذا توهمنا أن إسرائيل ترغب في العيش في سلام لأنها خلقت في جو من الصراع وتهوي المؤامرات والتاريخ لايكذب حيث نشأت بمؤامرة من الاحتلال الانجليزي وحاليا تعيش بدعم قوي من امريكا مشيرا الي ان الشعب المصري الذي اعتصم بميدان التحرير وتحمل البرد والمشقة في سبيل الحرية والكرامة لن يقبل ان يفرط في دم الشهداء الذين سقطوا علي الحدود المصرية الاسرائيلية.

وقال الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور إن مافعلته اسرائيل يمثل حرب عصابات لانها تضرب وتدعي انها لم تكن تقصد اعتمادا علي ماكان يحدث ايام النظام السابق ويجب ان تعلم اسرائيل ان هناك حسابا قويا ورادعا سوف تتعرض له علي هذه الجريمة النكراء.

قصور في وظائف كليتي مبارك‏..‏ واستبعاد مرضه بالسرطان

كشف التقرير الطبي الأخير عن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك‏,‏ عن أنه يعاني قصورا في وظائف الكلي‏,‏ ومتاعب في القلب‏,‏ واستبعاد مرض السرطان‏.

 ورفض الدكتور ياسر عبدالقادر, أستاذ علاج الأورام ـ الذي يباشر علاج مبارك ـ إجراء فحص بالأشعة المقطعية باستخدام حقن الصبغة, خشية أن تؤدي الصبغة إلي إصابته بالفشل الكلوي.

وأكد مصدر طبي بالمركز العالمي الذي يعالج فيه مبارك, أن كل الدلائل تشير إلي خلوه من مرض السرطان, وأن نتيجة الفحص الجديد الذي من المتوقع أن يقوم به طبيبه المعالج خلال أيام, ستحسم الأمر.

وعلمت صحيفة "الأهرام" أن اتصالات تتم بين الدكتور ياسر عبدالقادر, والطبيب الألماني بوشلر, بغرض الحصول علي نسخة من الملف الطبي لمبارك في ألمانيا, لمعرفة تفاصيل مراحل علاجه لحسم الجدل حول حضور أو عدم حضور الطبيب الألماني, حيث أبدي الطبيب المصري رغبته في الحصول علي الملف فقط, كما نفي أن يكون قد رافق مبارك خلال جلسة محاكمته الأخيرة, مشيرا إلي أن الطبيب الذي كان يرافقه خلال المحاكمة هو طبيبه المرافق.

أحمد شفيق لـ «المصرى اليوم»: أفكر فى الترشح للرئاسة ولا يوجد بين المرشحين من يملك «كاريزما» الرئيس

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، إنه دخل مرحلة التفكير الجاد فى الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنه بصدد اتخاذ قراره النهائى خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف «شفيق» لـصحيفة «المصرى اليوم» فى أول تصريحات صحفية منذ خروجه من الوزارة: «الترشح للرئاسة مسئولية وطنية فى المقام الأول، وكرسى الرئاسة ليس وجاهة اجتماعية، وتحمل أعباء الوطن يقتضى القدرة والكفاءة والجدية والرؤية الاستراتيجية السليمة والروية والتأنى فى مثل هذه القرارات».

وتابع: «هذا المنصب الحساس يتطلب إجراء حسابات دقيقة للمتغيرات السياسية، وكنت أنتظر أن يظهر مرشح يمتلك الكاريزما الحقيقية للرئيس القادم، والكفاءة والقدرة والإدارة السليمة، لكنه لم يظهر حتى الآن من وجهة نظرى، فقررت التفكير فى الانتخابات الرئاسية، لكننى لم أحسم القرار حتى الآن».

وأوضح «شفيق»: «حتى لو قررت الترشح ووجدت مرشحا أفضل منى فسأنسحب فورا من السباق، مادام فى ذلك تحقيق لطموحات الوطن، فلا مجال لدى للمزايدة على آمال الشعب بعد الثورة». ودعا «شفيق» جميع الائتلافات والاتحادات الثورية والحركات الاحتجاجية وشباب الثورة، لتجديد الثقة فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتعاون معه فى المرحلة الانتقالية الحرجة، وعدم استخدام أساليب السب والتجرؤ عليه، وقال: «المجلس جاد فى تسليم السلطة ويستهدف تحقيق أهداف الثورة، وعلى مسافة واحدة من كل القوى السياسية والدينية». وطالب قيادات المعارضة القديمة والجديدة، بالانتقال من الاهتمام بالمصالح الضيقة إلى إعلاء المصلحة العليا للوطن، لأن البلد يحتاج تكاتف الجماعة الوطنية، والوضع الراهن لا يتحمل انقساماً وتشتتاً.

ونفى ما تردد عن مبايعة عبدالهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، له فى الانتخابات الرئاسية، وقال: «تشرفنى مقابلة (القصبى) وتأييد الصوفية لى إذا قررت الترشح، لكننى لم أقابله على الإطلاق وما ينشر عنى منذ استقالتى من الوزارة غير صحيح، ومحض كذب وافتراء على شخصى أرفضه تماما، والحديث عن المبايعة لى كذب وعار تماما من الصحة»، وأكد أنه لم يدل بأى تصريحات صحفية منذ خروجه من الوزارة كما نفى صحة ما تردد عن استعانته بخبراء أجانب لوضع برنامجه الانتخابى، وقال: «لو دخلت الانتخابات فلن أضع برنامجا مكتوبا من الأساس، فأنا أؤمن بنظرية البرنامج العملى، الذى يعتمد على طرح قضايا معينة وحلول محددة».

التضامن تضع خطة جديدة لتفادي أخطاء موسم الحج الماضي ..28 تأشيرة مجانية لأسر الشهداء وضوابط جديدة لاختيار المشرفين

مع اقتراب موسم الحج تزداد التساؤلات حول حج البسطاء من خلال الجمعيات

الاهلية والتدابير التي اعدتها وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية لضمان حج آمن للحجاج هذا العام وكانت هناك الكثير من الاخطاء التي اثرت علي صورة حج الجمعيات العام الماضي..حيث اشتكي العديد من الحجاج العام الماضي من سوء الخدمات المقدمة لهم اثناء اقامتهم في المملكة العربية السعودية  بسبب عدم تمتع المشرفين بالخبرة الكاملة، مما جعل د. جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية يعيد تشكيل مجلس امناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة لتفعيل انشطتها واختيار المشرفين من ذوي الخبرة ومن صغار السن لتمكنهم من خدمة الحجاج.

وأكد محمد توفيق.. المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة  لصحيفة "أخبار اليوم" ان لجنة الحج بكل محافظة ستقوم بترشيح مشرف لكل ٥٤ أو ٧٤ حاجا وفقا للمعايير التي وضعتها الوزارة، وهي ان يكون المشرف عضوا باحدي الجمعيات الاهلية التي من اغراضها تنظيم رحلات الحج والعمرة ويفضل ان يكون الاصغر سنا وسبق له اداء الحج ويتمتع بالثقافة الدينية ومن المشهود لهم بالكفاءة والاخلاص في العمل علي ان يتم ترشيح عناصر الخبرة في الاشراف علي اعمال الحج بما لا يقل عن 50٪ من البعثة الاشرافية للمحافظة.

اضافة الي اختيار رئيس بعثة للمحافظات التي يزيد حصتها علي 300 حاج علي ان يستوفي جميع الشروط المعتمدة ومنها اجتياز البرنامج التدريبي الذي اعدته المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة لافتا الي ان المؤسسة استفادت من التعاقد المبكر لحجز إقامة الحجاج نظرا لظروف ومتغيرات السكن في مكة وتحسبا لزيادة سعر السكن بسبب اعمال توسعات الحرم الشريف.

وقال د. جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية إن حصة الجمعيات الاهلية من تأشيرات الحج ٢١ الفا و500 تأشيرة وانه سيتم تخصيص الفين و٧٣٣ تأشيرة للمستوي الاقتصادي الاول و٣ آلاف و500 للمستوي الاقتصادي الثاني و٦ آلاف تأشيرة للمستوي العام في حين سيتم تخصيص باقي التأشيرات للمستوي المميز واشار إلى انه تم تخصيص عدد من تأشيرات الحج لأسر شهداء ثورة 25 يناير دون الدخول في قرعة حج الجمعيات الاهلية بالاضافة الي ٨٢ تأشيرة حج بالمجان لهذه الاسر وفقا لبعض القواعد التي سيتم توضيحها في استمارة الحج.

واوضح الوزير ان معظم المحافظات قد اجرت القرعة العلنية وآخرها محافظة المنيا وبلغت حصة محافظة القاهرة من حج الجمعيات الاهلية ٧٧٣١ حاجا بينما فاز ٨٨٤ حاجا من اعضاء الجمعيات الاهلية باسيوط و270 حاجا بمحافظة الشرقية 350 حاجا بمحافظة الفيوم و470حاجا بالمنوفية و٢٧٦ حاجا بالبحيرة و50 حاجا بالوادي الجديد.

وقالت امينة باشا رئيس الادارة المركزية للحماية الاجتماعية بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية انه سيتم تخصيص تأشيرات حج لجميع اسر شهداء الثورة في مختلف المحافظات دون الدخول في القرعة.

علي ان  يتم بعد ذلك اختيار ٨٢ من اسر الشهداء لاعطائهم التأشيرات بالمجان بعد تقدمهم بالطلبات وبحثها وفحصها من خلال اللجنة بالوزارة.، وستكون الاولوية بالنسبة للتأشيرات المجانية للاسر ذات الحالة الاقتصادية الاقل دخلا ولمن لم يسبق له الحج، وتكون الافضلية للاسرة التي لديها اكثر من شهيد. لافتة الي ان الاسرة التي لديها زوج شهيد سيتم تخصيص تأشيرة الحج للزوجة او الاب او الام وفقا لحالة كل اسرة.

 

 

أهم الاخبار