رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف الجمعة.. العادلى لكامل: مبارك أمرنى بقطع الاتصالات

صحف

الجمعة, 12 أغسطس 2011 11:00
صحف الجمعة.. العادلى لكامل: مبارك أمرنى بقطع الاتصالات صحف

كشفت مصادر اطلعت على المدولات بين وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات قبل قطع خدمة الاتصال صباح يوم جمعة الغضب 28 يناير الماضى

 عن أن حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق هو الذى أصدر شخصيا قرار قطع الاتصالات وأنه كان مكلفا من الرئيس حسنى مبارك شخصيا بهذا الأمر، وقال مصدر اطلع على المداولات التى سبقت قطع الاتصالات إن العادلى اتصل بطارق كامل وزير الاتصالات الأسبق يوم الأربعاء 26 يناير.

وطلب العادلي من كامل حسبما ذكرت جريدة الشروق اتخاذ قرار القطع، لكن كامل رفض، وعقب نهاية الاتصال اتصل كامل بأحمد نظيف رئيس الوزراء السابق ليطلعه على مضمون المكالمة وكرر نظيف الرفض بالقول إن الالتزامات الدولية والاقتصاد العالمى يجعلان قرار القطع أمرا فى غاية الصعوبة، وطلب نظيف من كامل أن يماطل العادلى أطول وقت ممكن.

واتصل العادلى فى يوم الخميس 27 يناير بطارق كامل مرة أخرى ــ فى السادسة مساء ــ مكررا نفس الطلب، وبصورة أشد ومؤكدا أن الأمر صادر من حسنى مبارك، ثم أخبر العادلى كامل بأن اللجنة المشكلة من الوزارات والهيئات السيادية ذات الصلة فوضت وزارة الداخلية تقرير مدى الحاجة لقطع الاتصالات.

هلال: طلب من رؤساء الجامعات حشد الطلاب لطرد متظاهرى التحرير

وفي جريدة روزاليوسف اليوم كشف أمين السيد لطفي

القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف أن وزير التعليم العالي السابق هاني هلال اتصل به وطالبه بتجميع أكبر عدد من أساتذة وموظفي وطلاب جامعة بني سويف للمشاركة في مظاهرة تأييد مبارك يشارك فيها اعضاء الحزب الوطني وأعضاء برلمان سابقون.

وأكد لطفي أن هلال ابلغهم بأن تجمع سيكون بمصطفى محمود يعقبه التوجه لميدان التحرير لاحتلاله وطرد المتظاهرين به، ولكن رؤساء الجامعات رفضوا طلب الوزير وهددوا بتقديم استقالاتهم.

جزار خفض سعر اللحمة فواجهه جزارون المنطقة بالرصاص

شهدت منطقة الشادر بإمبابة، أمس، مشاجرة بين مجموعة من الجزارين، بسبب تخفيض صاحب محل جزارة سعر اللحوم، مما تسبب فى خسارة باقى المحال، وتحولت المنطقة إلى ساحة معارك استخدم فيها الطرفان الأسلحة النارية.

وأسفرت الأحداث بحسب جريدة "المصرى اليوم " عن إصابة اثنين حالتهما خطيرة، وألقت أجهزة الأمن القبض على ٣ متهمين وبحوزتهم بندقية آلية وطبنجتين وفوارغ أعيرة وطلقات حية .

وأفادت التحريات أن المشاجرة وقعت بين الضحيتين وصاحب محل جزارة يدعى ضيف الله روفائيل، فاستعان الأخير بشقيقه عيد وابنه وحيد، اللذين حملا أسلحة نارية وتوجه الثلاثة

إلى محل المجنى عليهما، وأطلقوا عليهما النار بكثافة، تم نقل المصابين إلى مستشفى الساحل التعليمى فى حالة سيئة.

الأهلي يبحث عن فوزه الأول فى مواجهة المولودية اليوم

تحت شعار «لابديل عن الفوز» نشرت جريدة روزاليوسف أخبار استعدادات الاهلي بخوض الفريق الكروى مواجهة صعبة عندما يلتقى مع مولودية الجزائر فى العاشرة مساء اليوم «الجمعة»، على أرض ملعب استاد القاهرة ضمن الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا.

استعد الأهلى جيداً لمواجهة الليلة، من خلال التدريبات اليومية وسط روح معنوية عالية للاعبين الذين تعاهدوا على الفوز، وركز جوزيه على المهاجمين، خصوصا عماد متعب ومحمد ناجى «جدو» والسيد حمدى لاختراقات الدفاعات الجزائرية.. ولأن جوزيه يتوقع أن يتكتل الضيوف أمام منطقة جزائهم فقد أعد العدة لاختراق الدفاعات الجزائرية المنتظرة، من خلال اللعب على الجانبين واستغلال مهارة عماد متعب التهديفية فى هز الشباك.

ولن يغير جوزيه من طريقته المعتادة وهى ٣/٥/٢، وينتظر أن يلعب الفريق بتشكيل يضم كلاً من أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وحسام غالى وأحمد فتحى فى الجهة اليمنى وسيد معوض فى اليسار وفى الوسط حسام عاشور وإينو وجدو والسيد حمدى وعماد متعب.

على الجانب الآخر، أكمل المولودية الجزائرى استعداداته للمباراة، وينتظر أن يجرى عبدالقادر منقلاتى، المدرب المؤقت للفريق، تغييرا طفيفا على التشكيلة بحثاً عن فتح صفحة جديدة، وأملاً فى العودة بنقطة على أقل تقدير قد تقوده إلى بر الأمان، بعدما وضعته الظروف فى موقف صعب بعد الخسارة الأخيرة من الوداد المغربى برباعية نظيفة، عقّدت مهمته فى بلوغ دور الأربعة.

 

أهم الاخبار