رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجولة الصحف .. مبارك: لم أهرب بعد التنحى لأنى لم أخطئ

صحف

الأربعاء, 10 أغسطس 2011 09:15
بجولة الصحف .. مبارك: لم أهرب بعد التنحى لأنى لم أخطئ

بررالرئيس السابق حسنى مبارك قراره بعدم الهروب من مصر بعد تنحيه عن السلطة يوم 11 فبراير الماضى بأنه لم يرتكب أى خطأ يجعله يخشى من البقاء، وجاء هذا التبرير فى رده على سؤال لبعض مستقبليه لدى دخوله المركز الطبى العالمى: لماذا لم تهرب من البلاد عقب التنحى مثلما فعل الرئيس التونسى وتريح نفسك وتريح الجميع؟.

وقد وصف اللواء حسام سويلم الخبير العسكرى هذا الرد لصحيفة "الاهرام" ـ إلى جانب مثول الرئيس السابق فى قفص الاتهام أمام محكمة الجنايات ـ بأنه دليل آخر دامغ يثبت عدم صحة الأقوال المرسلة التى كانت قد ترددت كثيرا عن وجود صفقة بين المجلس العسكرى والرئيس السابق لعدم محاكمته.

وقال: إن معلوماته الوثيقة تؤكد أنه لم يحدث أى اتصال مباشر أو غير مباشر بين المجلس العسكرى والرئيس السابق منذ يوم تنحيه عن السلطة. ومن جانبه، فسر الدكتور أحمد عكاشة عالم الطب النفسى الشهير موقف مبارك بأن الرئيس السابق سيظل يواصل إنكاره ارتكاب أى خطأ نظرا لأنه يعانى مما يسمى «متلازمة الغطرسة»، وهى ناتجة عن بقائه مدة طويلة فى السلطة المطلقة، وهو ما يدعوه لتناسى أى مساءلة يمكن أن تحدث فى المستقبل.

الطيب: لا نحتاج أموال الغرب "لفرنجة" شبابنا ونسائنا

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن مصر ليست محتاجة لأموال أوروبا والغرب للإنفاق علي تحديث الشباب والمرأة ليلبسوا علي الطريقة الغربية ولكنها تحتاج الأموال للتعليم والصحة والبحث العلمي حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

وجاء ذلك خلال استقباله امس لبرناردينو مندوب الاتحاد الأوروبي لشئون جنوب المتوسط. أكد من جهته مندوب الاتحاد الاوروبي ان الأخير ليس قوة سياسية فحسب انما اجتماعية أيضا تستطيع المساهمة في صياغة مستقبل العلاقات.. مشيدا بمركز الحوار بالأزهر ودوره في احداث التفاهم والتقارب. وكذلك "بيت العائلة" المصرية. ووثيقة الأزهر واصدائها في العالم من حياة مصر الدقيقة.

مستشفى هايدلبرج: طبيب «مبارك» تلقى تهديدات بالقتل عبر الإنترنت

أكدت متحدثة باسم مستشفى هايدلبرج الجامعى فى ألمانيا أن الطبيب الألمانى ماركوس بوشلر، المعالج للرئيس المصرى السابق مبارك، تلقى بالفعل «تهديدات» عبر البريد الإلكترونى، لكنها أوضحت أن هذا ليس هو السبب الرئيسى لعدم سفره إلى مصر لفحص مبارك حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".

وقالت المتحدثة آنيتا توفس لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، أمس الثلاثاء، إن الطبيب «بوشلر» كان على ثقة بأنه لا يستطيع مساعدة مبارك فى الوقت الحالى، كما أنه لا يرغب فى أن يتم استغلاله لتحقيق أهداف سياسية، كما لم يرغب فى أن يتعرض لخطر فى الوضع الراهن الذى لا يتسم بالوضوح.

من جهته، قال «بوشلر» - فى تصريحات لصحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية الصادرة أمس الأول - إنه لا يخطط لفحص مبارك فى مصر، وقال إن لديه انطباعاً بأنه سيتم استغلاله لكتابة تقرير يؤكد فيه عدم قدرة مبارك على تحمل إجراءات المحاكمة من الناحية الصحية.

وأضاف الطبيب، الذى أجرى لمبارك عملية جراحية فى مارس العام الماضى: «العملية تمت وقتها بنجاح، ولا يوجد ما يمكننى فعله أكثر من ذلك». وحول علاقته مع مبارك أثناء إقامته فى مستشفى هايدلبرج قال الطبيب الألمانى: «أنا طبيب فى المقام الأول وكل المرضى بالنسبة لى سواء، وحتى المرضى العرب بالنسبة لى مثل غيرهم».

وكان فريد الديب، محامى مبارك، قد صرح بأن «بوشلر» تلقى تهديدات من شخصيات مجهولة عبر رسائل تلقاها على عنوانه بمستشفى هايدلبرج. يذكر أن «المصرى اليوم» قد نشرت أمس عن «الديب» قوله فى تصريحات خاصة لها إن الرسائل تضمنت تهديدات للطبيب بأنه «سيذبح إذا حضر لعلاج مبارك».

مصادر بالكنيسة تنفي شائعة وفاة البابا شنودة الثالث.. وتؤكد ظهوره في العظة

نفت جورجيت قلليني عضو المجلس الملي العام للأقباط الأرثوذكس المنتهية مدته ما تردد من شائعات حول وفاة البابا شنودة الثالث - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية.وقالت جورجيت في اتصال هاتفي من أمريكا لصحيفة "الدستور" الكلام حول وفاة البابا غير صحيح وأنا لم أكتب على تويتر ولا على أي وسيلة إلكترونية شيئا في هذا الشأن.

وأضافت قائلة: أنا مابدخلش من الأساس على النت.. ولا ليا صفحة على تويتر ولا فيس بوك.

وأكدت جورجيت أنها تبحث الآن على رد مناسب لمن استغل اسمها.

وفي نفس السياق، قال الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة إن البابا شنودة بصحة جيدة وأنه سوف يشاهد غدا الأربعاء في عظته الأسبوعية لإلقاء محاضرته.

من جانبه، نفى القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية القبطية الأرثوذكسية، شائعة وفاة البابا التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وفيس بوك"، مؤكدا أنه لا صحة لتلك الشائعة.

وأضاف سرجيوس: "أنا لسه مكلم سيدنا دلوقتي ورد عليا بنفسه وهو بصحة جيدة"، وأنه لا يعرف من أطلق تلك الشائعة، متمنياً للبابا أن يتمتع بدوام الصحة والعافية.

وهو نفس ما أكده الأنبا أرميا، السكرتير الشخصى لقداسة البابا شنودة الثالث، مشيرا إلى إن البطريركية سوف تصدر بيانا

غدا الأربعاء، تنفى فيه ما تردد حول وفاة البابا شنودة الثالث. وأضاف، أن البابا سيلقى عظته، كما هو معتاد غدا، وسوف يسافر يوم 19 الشهر الجارى، كما هو معلن، إلى كل من المجر وأمريكا، لافتتاح كنيسة العذراء، ثم يتوجه لأمريكا، فى رحلة رعوية تستغرق 21 يوما.

وكانت قد انتشرت شائعة قوية على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء، نسبت لجورجيت قلليني تصريحا بخصوص وفاة البابا شنودة الثالث.

زكي يتمسك بالبقاء في الزمالك 4 ملايين للاعبي المقاصة.. وشحاتة يبدأ التدريبات غداً

فوجئ عمرو زكي مهاجم الزمالك بقرار مجلس الإدارة بالموافقة علي بيعه لنادي سيفاس التركي مقابل مليون يورو للنادي ومثلها له.. وأكد عمرو انه لا يعلم شيئا عن هذا العرض وان رغبته الأساسية هي بقاؤه في الزمالك نظراً لحبه للكيان وجماهيره العريقة بالإضافة إلي وجود حسن شحاتة مديراً فنياً للفريق والذي يعتبره بمثابة والده.. مؤكداً انه كان يتمني ان يحصل علي مستحقاته المتأخرة والبقاء في النادي مثل باقي اللاعبين لأنه كان سيدخل في تحد مع نفسه.

وعقد عمرو جلسة خاصة مع شحاتة أمس داخل النادي حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار" لمعرفة موقفه من رحيله خاصة انه علم ان سبب اتخاذ قرار مجلس الإدارة لقرار بيعه هو حصوله علي مقابل مادي كبير سنوياً والذي يتجاوز الخمسة ملايين جنيه لكنه عاد وقال انه ليس اللاعب الوحيد الذي يحصل علي هذا المبلغ وان هناك لاعبين في الفريق يحصلون علي 6 و 7 ملايين في الموسم.. لكن لو هناك ضغوط من مجلس الإدارة علي رحيلي فسوف ألتزم بالقرار.

وكان مجلس الإدارة برئاسة المستشار جلال إبراهيم قد وافق علي بيع عاشور الأدهم لنادي الجونة مقابل الحصول علي 900 ألف جنيه وتنازل اللاعب عن مستحقاته لدي الزمالك التي تصل إلي 600 ألف جنيه.. كما تم تسجيل عمرو الصفتي في القائمة الأولي للزمالك علي ان يتم وضعه في قائمة الإعارة وذلك بعد ان رفض الدخول في مبادلة مع هاني سعيد لاعب المقاصة أو هاني سعيد من المصري. كما أكمل المجلس تعاقده مع المقاصة بضم حسين حمدي لمدة 4 سنوات واستعارة هاني سعيد مدافع الفريق السابق وجار حالياً توقيع العقود بين الناديين وذلك مقابل 4 ملايين جنيه مقسمة علي أربعة شيكات خلال أربعة أشهر ويستحق أول شيك في 15 سبتمبر الجاري.

من ناحية أخري.. يبدأ الكابتن حسن شحاتة أول مران لفريق الزمالك في العاشرة من مساء غد علي ملعب حلمي زامورا بالنادي وذلك في إطار الاستعدادات للموسم الجديد.. وكان شحاتة قد طلب إقامة معسكر خارجي للفريق في ألمانيا أو النمسا خلال الفترة من 15 إلي 25 أغسطس الجاري وذلك بعد الاتفاق مع وكالة الأهرام للإعلان.. ومن المنتظر ان تنسق الوكالة مع سفارتي النمسا وألمانيا لبحث إمكانية استخراج التأشيرات للاعبين والجهاز الفني ومن المحتمل ان يتم تأجيل المعسكر إلي ما بعد بطولة كأس مصر في حالة صعوبة الانتهاء من استخراج التأشيرات.. وكان د.عبدالله جورج قد اجتمع مع عاصم خليفة رئيس الوكالة مساء أمس لاستعجاله في توقيع العقد من أجل صرف مقدم التعاقد لإتمام باقي صفقات اللاعبين.. الا ان خليفة أكد ان العقد يتم مراجعته من الشئون القانونية.

 

أهم الاخبار