شباب سيناء: رحيل مبارك خلصنا من سمعته السيئة

صحف

الجمعة, 05 أغسطس 2011 11:18
بوابة الوفد – صحف:

أعلن أعضاء ائتلاف شباب الثورة بجنوب سيناء في بيان على صفحتهم على الفيس بوك فرحتهم برحيل مبارك من

مدينة شرم الشيخ مؤكدين أنهم خلال الشهور الماضية حاولوا مع أهالي شرم الشيخ من خلال المظارهات والاعتصامات ترحيل مبارك عن المدينة لتخليصها من ارتباطها باسمه الذي كان سمعة سيئة للمدينة – على حد قولهم .

وقالوا إن لحظة رؤيتهم لمبارك داخل القفص كانت أسعد لحظات حياتهم بعد لحظات التنحي يوم 11 فبراير، مشيرين إلى أن هاتين اللحظتين أكدتا أن دماء الشهداء لم تضيع هباءً وستدفعهم إلى استكمال المشوار لرفع اسم مصر.

كما أعرب الكثير من أهالي شرم الشيخ عن فرحتهم برحيل مبارك من المدينة قائلين إن شرم الشيخ أصبحت الآن جاهزة للعمل. إلا أن بعض أهالي المدينة على الرغم من فرحتهم برحيل مبارك

إلا أنهم أعربوا عن تخوفاتهم من تراجع الاهتمام بالمدينة التي كانت اسما لامعا في مجال سياحة المؤتمرات حيث أصبحت جميع قاعات المؤتمرات فارغة منذ يناير الماضي.

العدل: المحامون الذين منعوا من محاكمة مبارك لم يلتزموا بالتعليمات

أوضح المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم في رد فوري على تقديم 28 محاميا بلاغا إلى النائب العام ضد المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة الجنايات اتهموه فيه بمنعهم من حضور جلسة الأربعاء الماضي وحرمانهم من أداء عملهم، أن جميع من التزموا بالضوابط التي أعلنها المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة الجنايات في المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقد قبل إجراء المحاكمة والتي تستخرج التصاريح بناء

عليها قد تسلموا تصاريح الحضور بالفعل، وما عدا ذلك لم ولن تستخرج لهم تصاريح طالما لم يلتزموا بالإجراءات .

وأضاف: "أنه على المحامين التقدم بطلبات جديدة للسماح لهم بالحضور والالتزام بالإجراءات وسوف تستخرج لهم جميع التصاريح اللازمة "، موضحا أن علامة x التي وردت بجانب الأسماء غير المصرح بحضورها هم من قاموا بوضعها بأنفسهم".

عيسوي: أصدرت تعليمات بمعاملة قتلة الثوار كمتهمين

أكد اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية أنه أصدر توجيهات لمجموعة من الضباط المسئولين عن ترحيل المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بضرورة مراعاة السلوكيات الواجب اتباعها.

 وأرجع الوزير ذلك في تصريحات "للأهرام المسائي " إلى ما سماه بالخروج عن السلوك الانضباطي الواجب لضباط الشرطة كما هدد بإحالة من يخالف ذلك مستقبلا إلى التحقيق.

وكان قد أبدى الكثير من مستخدمي الفيس بوك وتويتر غضبهم من معاملة نجلى مبارك والعادلي بمعاملة الترحيب التي كانوا يعاملون بها من قِبَل رجال الشرطة كما تبادل بعض المصريين مقاطع فيديو وصورا أبدى العميد فيها ترحيبا كبيرا وهو يصافح العادلي وأحد مساعديه.

أهم الاخبار