رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو المجد: قانون الغدر ديكتاتورية وعودة للماضي

صحف

الجمعة, 05 أغسطس 2011 08:50
ميديا- صحف:

قال المفكر وأستاذ القانون الدستوري أحمد كمال أبوالمجد نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان الاسبق،

إن قانون الغدر ارتداد للخلف وعودة للماضي السحيق الذي لم يعد يقبل التطبيق علي أرض الواقع ولن نجني منه ثمارا طيبة تدفع بالمجتمع نحو التماسك والترابط والتراحم.

وأشار أبو المجد في حواره مع جريدة الاهرام إلى أن المطالبة بتطبيق قانون الغدر لا تعدو كونها نوعا من الموضة نلهث وراءها وسرعان ما تختفي عندما

نحلها ويظهر في صدر المشهد غيرها يخطف قلوبنا وعقولنا، نحن ندفع بالمجتمع عندما نتمسك بتطبيق قانون الغدر نحو الدخول في دوامة صراع بين البشر ونضع مصير الناس معلقا دون أسس وقواعد حاكمة.

وأضاف أبو المجد: الحديث عن قانون الغدر وإعادته للوجود مرة أخرى بعد كل هذه السنوات الطويلة يحمل مخاطر محدقة علي بنيان المجتمع وقوة تماسكه

ونحن في أشد الحاجة إلي تكاتف القوي الوطنية والسياسية لإصلاح ما أفسده النظام السابق، نحن بذلك نفسد المجتمع ولا نصلحه ونضيع الوقت بالحديث عن قانون لن يغير شيئا يذكر.

واقترح أبو المجد قانونا آخر ترتكز نصوصه علي التصدي لاشخاص لعبوا دورا في إفساد الحياة السياسية ويمكن تسميته بقانون مكافحة الفساد السياسي وفي ذلك يتكامل ويتناغم مع قانون العقوبات الذي يهتم بالجرائم الجنائية، فالواقع لن يقبل إلا بقانون جديد له نصوص حاكمة لا تقبل التأويل وتفتح الباب أمام هوي أصحاب القرار ليتخذوا إجراءات ظالمة تجور علي حقوق الآخرين.

أهم الاخبار