رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف..تفاصيل قاعة محاكمة مبارك والعادلى

صحف

الجمعة, 29 يوليو 2011 09:21

نجحت صحيفة الأخبار« في اختراق أحد المداخل المؤدية للقاعة المقرر محاكمة مبارك والعادلى و6 من مساعديه بها فى قضية قتل المتظاهرين وتمكنت من الوصول الي القاعة ورصد أعمال التجهيزات التي تقوم بها شركة المقاولون العرب.. حيث تبين في البداية قيام ثلاثة لودرات بإزالة الحواجز الرملية المحيطة بالقاعة، كما تبين قيام عمال المقاولون العرب بتجميع سياج حديدي تمهيدا للانتهاء من قفص محاكمة المتهمين.. التقت »الأخبار« بالمهندس احمد شوقي المسئول عن تصميم القاعة والذي أكد أنه سيتم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بقاعة محاكمة المتهمين وتسليمها يوم الاحد القادم.. وأشار الي أنه تم تصميم القاعة بحيث تسع لألف شخص من خلال انشاء ٢50 مقعدا تسع كل منها أربعة أفراد هذا فضلا عن تخصيص اماكن لكاميرات القنوات والصحف وأماكن أخري لشاشات عرض كبيرة.. وقال إن القاعة ستضم حجرة للمداولة وحماما ومدخلا خاصا بالقضاة وآخر للجمهور ومصوري القنوات والصحف.

وحول مساحة قفص المتهمين اكد المهندس احمد شوقي أن مساحته ستكون ٩*٧ أمتار بحيث يسع جميع المتهمين، هذا بجانب انشاء منصة تسع جميع القضاة وممثلي النيابة بمساحة ٤١* ٤ متر.. وحول الاعداد الكبيرة التي ستحضر المحاكم ولن تتمكن من دخول القاعة.. اكد مهندس التصميم أنه يتم حاليا تجهيز الساحة الامامية للقاعة وهي تسع لاكثر من ٥ آلاف شخص وسوف يتم دعمها بشاشات عرض كبيرة تتيح للجميع متابعة جلسات المحاكمة.. ويتم اعداد غرفة لمراقبة المحاكمة والتأمين الكامل للمحكمة تضم رجال الجيش والشرطة حيث سيشارك الآلاف منهم في تأمين القاعة والساحة بشكل كامل.. وكان المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل قد كلف المستشار محمد منيع مساعد الوزير لشئون المحاكم بتجهيز القاعة في وقت قياسي بالتعاون مع رجال الجيش لضمان التأمين الكامل لها.

حل اتحاد نقابات العمال ..

خلال أيام

قالت قيادات عمالية لـصحيفة «الشروق» إن قرارا بحل مجلس إدارة اتحاد نقابات عمال مصر «الرسمى» على وشك الصدور من مجلس الوزراء خلال أيام، وإن لجنة ستتولى مهام المجلس لحين إجراء الانتخابات المقرر عقدها فى أكتوبرالقادم.

وأوضحت المصادر أن اللجنة التى ستتولى إدارة الاتحاد تتكون من 17 عضوا، معظمهم من الشخصيات العامة التى شاركت فى الحوارات المجتمعية التى أجرتها وزارة القوى العاملة والهجرة مؤخرا، ومنها ممثلون عن اتحاد عمال مصر «المستقل»، وجماعة الإخوان المسلمين، وائتلاف شباب ثورة 25 يناير، وممثلون عن اتحادات الغرف التجارية والصناعية والاستثمار، وعدد من الشخصيات العامة واليسارية ورجال الأعمال.

جمعة: يجوز إقامة مشروعات بأموال الزكاة لدعم الاقتصاد

أفتي الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية‏,‏ بجواز إقامة مشروعات استثمارية وإنتاجية بأموال الزكاة والهبات والصدقات لدعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب‏,‏ وتجهيز الجيوش‏,‏ ومعالجة الأزمات‏.‏

وقال المفتي, في رده علي سؤال الأهرام: إنه يمكن توجيه أموال الزكاة للمستشفيات الخيرية, لتزويدها بالمعدات والأدوية التي تسهم في علاج المرضي الفقراء, محذرا من التوسع في صرفها علي بناء المساجد, ودور العبادة.

خسائر زراعات الزيتون تعوق تصدير الغاز لإسرائيل

تعثر العمل في إصلاح خط الغاز العربي الذي كان من المقرر تشغيله الأسبوع القادم خاصة ان مصر تخسر يوميا 4 ملايين دولار لتوقف الصادرات وذلك بسبب اصرار اهالي شمال سيناء علي الحصول علي تعويضات مزارع الزيتون التي احرقت بسبب الحوادث الأربع التي تعرض لها الخط.

تقوم اللجنة الفنية –حسبما ذكرت صحيفة الجمهورية- التي تم تشكيلها من المتخصصين بقطاع البترول حاليا بحصر الزراعات واشجار الزيتون التي تضررت من حوادث التفجير لتقدير قيمة

الخسائر تمهيدا لصرف التعويضات.

يواصل خبراء قطاع البترول العمل في المناطق البعيدة عن المزارع مراجعة كافة مراحل المشروع ضمن برامج العمل لإصلاح واعادة تأهيل الخط والمتوقع ان تستغرق عمليات اصلاحه عدة اسابيع اخري بعد ظهور أزمة مزارع الزيتون.

توقعت مصادر مصرية واردنية امكانية استئناف ضخ الغاز منتصف شهر رمضان المبارك في حين كشفت مصادر بترولية عدم قيام شركة غاز شرق المتوسط بارسال انذار رسمي لمصر باللجوء للتحكيم الدولي مشيرا إلي أن الشركاء الأجانب المساهمين في شركة غاز شرق المتوسط المصري طلبوا اجراء مشاورات لتعرضها لخسائر كبيرة بسبب عدم انتظام امدادات الغاز

قلق فى اتحاد الكرة والأندية من تطبيق قرار «العزل» على رموز الوطنى.

يصل خلال أيام خبير أجنبى فى لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بدعوة من اتحاد الكرة لتفسير المادة «١٨» بجميع تفاصيلها والتأكيد على أن الغرض من وجود هذه المادة هو منع التلاعب فى النتائج وتفويت المباريات وليس حرمان أكثر من نادٍ تابع لهيئة أو مؤسسة واحدة من المشاركة فى المسابقة، تأتى هذه الخطوة رغبة من اتحاد الكرة فى الحفاظ على أندية الشركات والمؤسسات كما هى دون تغيير والتصدى لأى محاولة قد تبطل المسابقة فى الموسم المقبل.

واعتبر بعض الخبراء والمحللين- حسبما نشرت صحيفة المصرى اليوم- هذه الخطوة تحايلاً من مسؤولى الجبلاية على لوائح فيفا وطالبوا بتطبيق المادة ١٨ مثلما حدث فى جميع مسابقات الدول العربية ودول أفريقيا، التى طبقت دورى المحترفين فى السنوات الماضية، كان الاتحاد الأفريقى قد طالب اتحاد الكرة بتطبيق دورى المحترفين من الموسم المقبل، وهو ما يعنى عملياً تطبيق المادة ١٨ بإبعاد أندية الشركات، وهدد بمنع إشراك الأندية المصرية فى بطولات الكاف فى حالة عدم الالتزام بتطبيق دورى المحترفين فى الموسم الجديد.

من جهة أخرى، سادت حالة من القلق والخوف لدى مسئولى اتحاد الكرة ورؤساء الأندية وأعضاء مجلس الإدارة، فى مقدمتهم سمير زاهر وهانى أبوريدة ومجدى عبدالغنى وعفت السادات، رئيس نادى الاتحاد السكندرى، من تطبيق قرار مجلس الوزراء الذى صدر، أمس الأول، بعزل جميع رموز الحزب الوطنى من تولى مناصب قيادية فى جميع المجالات بالدولة، وبدأت جبهة المعارضة فى اتحاد الكرة التحرك لتفعيل القرار لإقصاء مجلس زاهر من منصبه. المعروف أن زاهر وأبوريدة وعبدالغنى والسادات كانوا من رموز الحزب الوطنى المنحل وأعضاء لجنة السياسات وحملة توريث جمال مبارك للحكم.

أهم الاخبار