رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. الجامعات بلا رؤساء ابتداء من الأحد

صحف

الخميس, 28 يوليو 2011 09:39

تنتهي الأحد القادم ١٣ يوليو المدة المحددة لرؤساء الجامعات الذين أمضوا في مواقعهم أربع سنوات وكذلك الذين بلغوا سن المعاش أثناء العام الدراسي وباشروا العمل حتي نهاية العام الدراسي.. ويتطلب ذلك حسبما ذكرت صحيفة "الاخبار" إما التجديد لفترة ثانية لمن أمضوا فترة واحدة وإما تعيين رؤساء جامعات جدد.. وينطبق ذلك علي نواب رؤساء الجامعات الذين بلغوا سن المعاش أثناء العام الدراسي.. ومن المقرر ان يقوم بعمل رئيس الجامعة أقدم نائب.

الجندي: لجنة لدراسة محاكمة مبارك في أرض المعارض

شكل المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل لجنة برئاسة المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم لمعاينة أرض المعارض بمدينة نصر.. وعمل تقرير مفصل حول إمكانية أن تكون محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والمتهمين في قضية اغتيال المتظاهرين السلميين بميدان التحرير في بداية الثورة بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتعكف اللجنة  حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية"علي دراسة النواحي الأمنية التي سوف تؤثر علي سير عمل المحاكمة من عدمه وسوف تستعين اللجنة ببعض العناصر الأمنية من وزارة الداخلية لدراسة الوضع الأمني في عملية نقل الرئيس السابق وتأمين هيئة المحكمة بعد إعداد تقرير مفصل بعملية المحاكمة ليتخذ وزير العدل من خلاله قراره خلال ساعات.

"الفتوى" توصى بإنهاء خدمة الضباط المدانين فى قضايا جنائية

أكدت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة وجوب إنهاء خدمة ضباط الشرطة الذين صدرت ضدهم أحكام نهائية بالإدانة فى قضايا جنائية، موضحة أن الجرائم المخلة بالشرف والأمانة من الجرائم التى تفقد مرتكبها الثقة والاعتبار وتوجب إنهاء خدمته فى الحال.

جاءت الفتوى فى ضوء ما عُرض على الجمعية العمومية للفتوى والتشريع برئاسة المستشار دكتور محمد عطية، النائب الأول

لرئيس مجلس الدولة السابق، بطلب الرأى القانونى فى حالة أحد ضباط الشرطة، الذى أيدت محكمة الجنح المستأنفة بجنوب بنها حكما صدر عن محكمة أول درجة بحبسه لمدة عام واحد مع الشغل، إثر إدانته بارتكاب جريمة النصب وخيانة الأمانة بعد تبديده أموالاً بموجب إيصال أمانة.

وقال المستشار محمد عبدالعليم أبوالروس، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس المكتب الفنى لصحيفة "المصري اليوم" إن المشرع حدد الأسباب التى تنتهى بها خدمة الضابط، ومن بينها الحكم بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة، مشيراً إلى أنه إذا ثبتت الجريمة وجب إنهاء خدمة الضابط. وأضاف أن المشرع قصد إعمال إثر الفصل المترتب على ذلك الحكم من تاريخ صدوره، باعتبار أن جهة الإدارة لا تتمتع بأى سلطة تقديرية لإنهاء الخدمة فى حال صدور حكم قضائى بعقوبة مقيدة للحرية على الضابط فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة، مؤكداً أنه يتعين إنهاء الخدمة من تاريخ صدور الحكم النهائى.

إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى ..وإقبال متزايد على شعب اللغات بالاقتصاد والإعلام والتجارة

أكدت البيانات المسجلة بالحاسب الآلى لتنسيق القبول بالجامعات، بعد أن أغلق موقعه فى السابعة من مساء أمس، أن معظم طلاب المجموعة العلمية علوم سجلوا رغباتهم للقبول بكليات الطب، الأسنان، الصيدلة , وشعب اللغتين الإنجليزية والفرنسية بالاقتصاد والعلوم السياسية، الإعلام، التجارة، والحقوق, وفى المجموعة العلمية رياضيات كليات الهندسة، فالحاسبات والمعلومات، التخطيط العمرانى، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية، وشعب اللغات. كما أكد الحاسب أن طلاب القسم

الأدبى سجلوا رغباتهم أولا للقبول بأقسام اللغات بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، الإعلام، التجارة، الحقوق، فالألسن، والكليات نفسها القسم العربى.

وتؤكد المؤشرات الأولية للحاسب بحسب صحيفة "الاهرام" ارتفاع الحد الأدنى للقبول فى شعب اللغات لهذه الكليات بشكل ملحوظ لقلة الأعداد المخصصة فى هذه الكليات لأقسام اللغات، واندفاع أعداد كبيرة من الطلاب للقبول بها.

وصرح السيد عبدالحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق بأن المكتب سيبدأ اليوم مراجعة بيانات ورغبات الطلاب، لتبدأ بعدها غدا عمليات توزيع الطلاب على الكليات فى حضور اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الوزير، وعدد من رؤساء الجامعات، حيث علم مندوب «الأهرام» أن اللجنة ستواجه بارتفاع كبير جدا ـ يحدث لأول مرة فى تاريخ الجامعات ـ للحد الأدنى فى جميع الكليات، وكيفية بحث هذه الأزمة.

بسمة تنتهي من " من أنتم ؟"

انتهت الفنانة بسمة هذا الاسبوع من تصوير حلقات برنامجها الرمضاني "من أنتم " الذي سيعرض علي قناة "القاهرة والناس", وحاليا يقوم المخرج حسام سلامة بعمل المونتاج وتجهيز الحلقات للعرض, وتقوم فكرة البرنامج علي استضافة اثنين من الضيوف لكل منهما وجهة نظر مخالفة للآخر وتدير بسمة الحوار بينهما بحيث تضع وجهتي النظر أمام  بوضوح المشاهدين.

ويقول أسامة الشاذلي صاحب فكرة البرنامج لصحيفة "الشروق" إن الاتفاق من البداية كان علي أن تقدم بسمة البرنامج بالشكل الذي ترغب فيه, وكان شرطها الوحيد هو أن يعمل في البرنامج كل من شارك في الثورة ونزل الميدان, وغير هذا لا توجد محاذير علي استضافة الضيوف أو شكل الحوار معهم او نوعية الاسئلة من قبل ادارة القناة.

وحول الاعتراض علي وجود بعض الضيوف, اكد الشاذلي أن المشكلة الاساسية التي واجهتهم كانت بسبب استضافة ضيفين تتعارض وجهات نظرهم, وبالتالي اعتذر عن عدم الحضور أمثال ممدوح حمزة الذي رفض الاشتراك في حلقة واحدة مع نبيل لوقا بباوي ولذلك أحضرنا بدلا منه خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة, وكذلك رفضت مي كساب المشاركة مع الناشطة السياسية نوارة نجم, ولكنها وافقت في النهاية علي الاشتراك مع تامر حبيب, وفي النهاية اعتذرت نوارة نجم عن الحضور لانها معتصمة في التحرير.

أهم الاخبار